‫الرئيسية‬ فن وثقافة مسرح الصويرة.. تنظيم ورشات في المسرح بالإنجليزية لفائدة أطفال المدينة
مسرح - 25 أبريل 2021

الصويرة.. تنظيم ورشات في المسرح بالإنجليزية لفائدة أطفال المدينة

الجديد نيوز: متابعة

 

تنظم جمعية (الصويرة موكادور) ورشات للتدريب على الأداء المسرحي باللغة الإنجليزية لفائدة أطفال المدينة، وذلك قصد استئناسهم بالتعبير عن طريق أداء بعض الأدوار التمثيلية، وتقديم اسكتشات ارتجالية، مما سيؤهلهم لاكتشاف هذا الفن الذي ينعت بكونه “أب الفنون”.

وسيشرف على تنشيط هذه الورشات الثنائي جولييت مايك، وماك كانون، وهما زوجان فرنسيان أمريكيان مستقران في مدينة الصويرة منذ حوالي عقد من الزمن.

وسيحتضن فضاء “دار الصويري” هذه الورشات التي ستقدم للمستفيدين بالمجان، حيث من المقرر تلقين تقنيات المسرح للأطفال في مجموعات صغيرة لا يتجاوز عدد أفرادها عشرة أطفال كحد أقصى.

وسيلتقي الزوجان جولييت مايك وماك كانون كل يوم أربعاء وخميس من كل أسبوع مع أطفال من مدينة الصويرة، تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة بمقر “دار الصويري” للتمرن على تقنيات الأداء المسرحي، وذلك لمدة ساعة ونصف.

وبالنسبة لجمعية “الصويرة موكادور”، فإن هذه المبادرة تشكل فرصة مفيدة لأطفال الصويرة، لا سيما وأن الأنشطة المسرحية تساعد الأطفال على الانفتاح على آفاق مختلفة.

وحسب المصدر نفسه، فإن المسرح يتيح الفرصة للقيام بتمارين جسدية، وصوتية، ويشجع على تطوير قدرات الارتجال، فضلا عن مساعدة المسرح على استئناس ممارسيه مع الخشبة، وكذا مع الحياة اليومية.

وفي هذا السياق فإن الجمعية تتطلع للمرور، في ما بعد، إلى الاشتغال على نص مسرحي بالإنجليزية، والذي سيتم تقديمه للجمهور بعد سماح الظروف الظروف الصحية بذلك.

التعليقات على الصويرة.. تنظيم ورشات في المسرح بالإنجليزية لفائدة أطفال المدينة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…