اتصالات المغرب تبرر الاضطرابات التي أصابت خدمة الانترنت
بعد انتقادات واسعة حملتها تدوينات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ضعف صبيا الأنترنت، أفادت شركة اتصالات المغرب، أن الاضطرابات المتقطعة في جودة خدمة الانترنت، تأتي في سياق استباق (كذا) المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة وإلى تحسين مستوى الأداء.
وأشارت للشركة في بلاغ لها إلى أنه “في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19 فبراير “على أن تتم إعادة تشغيله يوم 25 فبراري الجاري.
وقال البلاغ إنه “على إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية”.
وفي هذا الصدد، تضيف الشركة، “لوحظت بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع فيسبوك، وانستغرام وواتساب”.
وخلصت اتصالات المغرب إلى أنها قامت “بإصلاح الوضع مساء يوم 22 فبراير الجاري، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري .Atlas Offshore، متقدمة “بالاعتذار عن الإزعاج الذي تسبب فيه هذا الأمر”.
إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول
تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…