‫الرئيسية‬ فن وثقافة بعد صرختها بالفيسبوك.. برلمانية تسائل وزير الثقافة عن معاناة الفنانة “عائشة ماه ماه”  
فن وثقافة - 2 فبراير 2021

بعد صرختها بالفيسبوك.. برلمانية تسائل وزير الثقافة عن معاناة الفنانة “عائشة ماه ماه”  

الجديد نيوز

وجهت النائبة البرلمانية “إبتسام عزاوي” سؤالا كتابيا إلى زير الثقافة حول الوضعية الاجتماعية والاقتصادية المزرية التي تعاني منها الفنانة القديرة عائشة ماه ماه.

حيث تعيش الفنانة “ماه ماه” أوضاعا اجتماعية واقتصادية مزرية منذ مدة طويلة، وتعاني من انتشار الجرذان في “البيت” الذي تكتريه بحي بوركون، مع صعوبة إيجاد بيت آخر تكتريه بسبب الفقر المدقع الذي تعيشه.

وقالت البرلمانية في سؤالها إن “الفنانة، التي قدمت الكثير للمشهد الفني المغربي، كشفت عن صور صادمة من داخل بيتها تظهر الحالة الكارثية التي تعيشها داخل منزلها”، وتضيف” “ومما زاد من تفاقم هذا الوضع المأساوي، مشكل الواد الحار الذي يخرج من جنبات إحدى أركان البيت الذي تقطنه”.

وتعيش “عائشة ماه ماه” هذه الوضعية الكارثية منذ مدة طويلة بسبب التماطل في إصلاح الواد الحار رغم توصل الجهات المعنية برخصة الإصلاح.

السؤال الكتابي الموجه إلى وزير الثقافة
السؤال الكتابي الموجه إلى وزير الثقافة

وأكدت البرلمانية ابتسام عزاوي في سؤالنت إلى “وضع الفنانة عائشة ماه ماه يحيلنا إلى الوضعية الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الفنان المغربي بصفة عامة، والكثير من الفنانين المخضرمين، خاصة ممن تقدم بهم السن وطالهم المرض والنسيان، دون أن يكون لهم أي راتب تقاعد يقيهم من تقلبات الزمن”.

وبناء على ذلك، ساؤلت البرلمانية وزير الثقافة عن “التدابير الاستعجالية التي يعتزم اتخاذها من أجل تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفنانة عائشة ماه ماه”، “عرفانا لما قدمته للمشهد الفني المغربي، ولكونها من الفنانات الرائدات”، متسائلة أيضا “عن كيفية النهوض بوضعية الفنان في بلادنا بشكل عام”.

التعليقات على بعد صرختها بالفيسبوك.. برلمانية تسائل وزير الثقافة عن معاناة الفنانة “عائشة ماه ماه”   مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…