‫الرئيسية‬ أخبار سفارة الجزائر تدخل على خط الطلبة العالقين بمطار محمد الخامس
أخبار - 18 يناير 2021

سفارة الجزائر تدخل على خط الطلبة العالقين بمطار محمد الخامس

دخلت سفارة الجزائر بالمغرب على خط قضية الطلبة الجزائريين العالقين بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، الذين رفضت السلطات الكندية دخولهم إلى أراضيها، ليتم تحويلهم عبر رحلة جوية من مونتريال إلى الدار البيضاء.

وكان 12 طالبا من جنسية جزائرية، أطلقوا نداء استغاثة من داخل مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن منعتهم السلطات الكندية من دخول أراضيها، ليتم تحويلهم عبر رحلة جوية من مونتريال نحو الدار البيضاء، بعد تعذر عودتهم إلى بلدهم الجزائر بحكم إغلاقه لحدوده.

السفارة الجزائرية أكدت أنها وفرت رحلتين لعودة العالقين بالمغرب على متن الخطوط الجوية الجزائرية، ستقلعان من مطار الدار البيضاء، مضيفة أن الرحلتين مبرمجتان اليوم الاثنين 18 يناير، والخميس 21 يناير.

وأوضحت السفارة، أنه بالإضافة الى الطلبة العالقين والبالغ عددهم 14 طالبا سيستفيد مواطنون آخرون عالقون بالمغرب من عملية الإجلاء، مضيفة أنه بإمكانهم شراء التذاكر من وكالة الخطوط الجزائرية بالدار البيضاء أو مباشرة من المطار يوم المغادرة.

وقد أكدت السفارة، أن على الركاب تقديم اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد (PCR) تكون نتيجته سلبية، يتم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من مغادرة رحلة الخطوط الجوية الجزائرية لمطار محمد الخامس.

الطلبة الجزائريون كانوا قد وصلوا إلى مونتريال الكندية، مساء السبت الماضي، على متن رحلة للخطوط الجوية الجزائرية، وتم رفض دخولهم من طرف مكتب خدمات الهجرة الكندية، بدعوى أن ملفاتهم غير مكتملة.

التعليقات على سفارة الجزائر تدخل على خط الطلبة العالقين بمطار محمد الخامس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…