‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع المخرج محمد إسماعيل يستغيت.. ونداء إلى الجهات العليا للتكفل بحالته
مجتمع - 16 يناير 2021

المخرج محمد إسماعيل يستغيت.. ونداء إلى الجهات العليا للتكفل بحالته

قال الناقد السينمائي والصحافي المتتبع لعالم الفن السابع أحمد سجلماسي، إنه علم “في اتصال هاتفي بزوجة المخرج السينمائي والتلفزيوني محمد إسماعيل أنه يعيش ظروفا صحية جد صعبة، لا تتوفر المدينة التي يقيم بها (مارتيل/تطوان) ومؤسساتها الطبية على متخصصين في حالته الصحية”.

واستنادا إلى المصدر ذاته، وفي تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك)، أكد سجلماسي، استنادا إلى زوجة المخرج محمد إسماعيل، أن الأخير “فقد القدرة على الحركة والكلام بسبب اختناق في العروق”، وأن “حالته الصحية الحرجة والمتدهورة، يوما بعد يوم، تستدعي تدخلا طبيا سريعا وعاجلا وعملية جراحية من طرف جراح أعصاب متخصص”.

المخرج محمد إسماعيل في المستشفى
المخرج محمد إسماعيل في المستشفى

وقد دعا المتحدث ذاته “أصدقاء المخرج محمد إسماعيل من السينمائيين ومؤسسة المركز السينمائي المغربي وغيرهم إلى مد العون له، كما فعلوا مشكورين من قبل، لانتشاله من هذه المحنة الصحية الطارئة قبل فوات الأوان”.

كما التمس “من السدة العالية بالله أن تنظر بعين الرحمة لهذا الفنان، الذي أمتع المغاربة بأفلامه المتنوعة على امتداد عقود”، من أجل “التكلف بحالته الصحية وما تتطلبه من مصاريف لم تعد أسرته قادرة على توفيرها رغم مساعدة بعض المقربين”.

التعليقات على المخرج محمد إسماعيل يستغيت.. ونداء إلى الجهات العليا للتكفل بحالته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…