‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع تحت تساقطات ثلجية كثيفة.. عامل اقليم شيشاوة يتفقد المداشر الجبلية بجماعة “روهالن”
مجتمع - 10 يناير 2021

تحت تساقطات ثلجية كثيفة.. عامل اقليم شيشاوة يتفقد المداشر الجبلية بجماعة “روهالن”

الجديد نيوز: أسامة بيطار

قام عامل إقليم شيشاوة “بوعبيد الكراب”، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 10 يناير، بزيارة تفقدية لعدد من المناطق الجبلية بجماعة اروهالن، للوقوف على وضعية الطرق والمسالك بهذه الجماعة بعد الاضطرابات الجوية والتساقطات المطرية.

ورافق المسؤول الاقليمي الأول عن لجنة اليقظة الإقليمية في هذه الزيارة التفقدية، المدير الإقليمي للتجهيز وإطار تابع للمديرية و”أحمد شيشا” مدير ديوان عامل إقليم شيشاوة إلى جانب السلطات المحلية ورئيس الجماعة “محمد ايت العسري”، حيث كانت فرصة للإطلاع عن قرب على مدى تطبيق لجان اليقظة المحلية التي يشرف عليها رجال السلطة للتوجيهات العاملية في الموضوع، والقاضية باليقظة اللازمة لضمان انسيابية حركة السير في المسالك الطرقية وتتبع وضعية الأمهات الحوامل تحت إشراف لجان اليقظة المحلية بتنسيق مع المصالح الصحية المختصة والجماعات الترابية عبر وضع سيارة الإسعاف الجماعية رهن إشارتهن وتوجيه بعض الحوامل للمراكز الصحية، احترازا لأي مخاض مفاجئ.

وفي السياق ذاته، اغتنم عامل شيشاوة “بوعبيد الكراب”، فرصة تفقده للمنطقة بالتواصل مع عدد من أرباب النقل المزدوج، الذين يعرفون بوصل “العتاقة”، للإنصات لهم واستعراض جهودهم الاجتماعية خلال الاضطرابات الجوية، خاصة في الظروف التي تعرف تساقطات ثلجية.

ولم يفوت المسؤول نفسه الفرصة للإشادة بجهود المهنيين في هذا القطاع داخل “جماعة اروهالن” وغيرها من الجماعات ذات الطبيعة الجبلية.

وفي السياق ذاته، أشادت فعاليات مدنية وسياسية بالمنطقة بالزيارات التفقدية التي يقودها عامل إقليم شيشاوة، خاصة تلك الموجهة للمناطق النائية، لتتبع الوضع اليومي للمسالك الطرقية ووضعية الشعاب حفاظا على السلامة وصحة المواطنين وممتلكاتهم.

التعليقات على تحت تساقطات ثلجية كثيفة.. عامل اقليم شيشاوة يتفقد المداشر الجبلية بجماعة “روهالن” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…