‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة بتهم تبديد المال العام والتزوير.. رئيس جماعة تارودانت السابق يمثل أمام استئنافية مراكش
ركن العدالة - 16 ديسمبر 2020

بتهم تبديد المال العام والتزوير.. رئيس جماعة تارودانت السابق يمثل أمام استئنافية مراكش

الجديد نيوز: أسامة بيطار

مثل اليوم الأربعاء، الرئيس السابق لبلدية تارودانت، إلى جانب خمسة من المتهمين الآخرين، ضمنهم مقاولون ومهندس بلدي، أمام غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في شوط جديد من المحاكمة التي انطلقت منذ سنة 2017.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن الرئيس السابق لبلدية تارودانت، والذي تقلد منصب الرئاسةلمدة 23 سنة، يتابع رفقة باقي المتهمين بصك اتهام ثقيل يضم تهم: تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، والمشاركة في ذلك، والتزوير في محرر رسمي، والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه.

وكانت هذه القضية قد عرفت عدة أطوار، فبعد أن أحيل المتهمون من طرف قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال على غرفة الجنايات الابتدائية، شرعت الأخيرة في محاكمتهم، بعد أن سبق لها أن أمرت بإجراء خبرة حسابية وتقنية.
وهي الخبرة التي أنجزها خبير تم تعيينه من طرف المحكمة، حيث وضع تقريره بملف القضية ما جعلها جاهزة للمناقشة، في أفق إصدار الحكم.

وقال المحامي محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، “إن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش مشهود لها بالنزاهة والاقتدار، وتتكون من قضاة أياديهم بيضاء، ومن شأن مثل هذه الهيئات القضائية أن تساهم في محاربة الفساد والرشوة والتصدي للإفلات من العقاب”.

التعليقات على بتهم تبديد المال العام والتزوير.. رئيس جماعة تارودانت السابق يمثل أمام استئنافية مراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…