‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع بعد قرار الداخلية والصحة المفاجئ …هروب جماعي من الدارالبيضاء قبل منتصف ليلة امس..فيديو
مجتمع - 27 يوليو 2020

بعد قرار الداخلية والصحة المفاجئ …هروب جماعي من الدارالبيضاء قبل منتصف ليلة امس..فيديو

الجديد نيوز /احمد بلعيد

قرار وزارة الداخلية ووزارة الصحة القاضي بمنع التنقل من والى مدن طنجة تطوان فاس مكناس الدارالبيضاء برشيد سطات ومراكش ، اثار القرار موجة استنكار واحتجاج على وسائط التواصل الاجتماعي من طرف المواطنين .
ففي الدارالبيضاء مثلا ومباشرة بعد القرار تكدس الآلاف من المسافرين في المحطات الطرقية واكتض الطريق السيار بكل انواع المركبات ورافق ذلك تحويل بعض بائعي الاغنام بمنطقة الباطوار بالحي المحمدي الى منطقة الكيلوماتر 17 او عين حرودة قرب المحمدية .
القرار تسبب كذلك في حوادث سير خطيرة في عدة مناطق .
وتداول رواد وسائط التواصل الإجتماعي صور وفيديوهات حول الاختناقات المرورية في مداخل ومخارج الدارالبيضاء خاصة الطريق السيار الدارالبيضاء برشيد .الاف مؤلفة تكدسو امام شبابيك الآداء في الطرق السيارة للمغادرة قبل منتصف ليلة الأحد ….وحدها شركة الطرق السيارة هي الرابح الأكبر.
تساؤلات المواطنين حول بلاغ الداخلية والصحة كلها تصب في اتجاه السخط وعدم الرضا على الارتجالية التي بصمت القرار واللا مسؤولية التي لم تراعي الظرفية التي تمر منها المملكة ،خاصة حالة الطوارئ الصحية التي لاتعني بالضرورة الارتجالية في القرارات، ثم اننا على مشارف عيد الأضحى الذي يعرف حركة اقتصادية مهمة .
نعم، وباء كورونا ينخر كل دول المعمور ، وبلادنا اتخذت الكثير من القرارات المهمة التي صفق له الجميع ، لذا لانريد ان تنتهي الأمور بالعشوائية والارتجالية في اتخاذ القرارات في غياب معطيات واقعية وميدانية محضة

٧

التعليقات على بعد قرار الداخلية والصحة المفاجئ …هروب جماعي من الدارالبيضاء قبل منتصف ليلة امس..فيديو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…