المهدوي يغادر أسوار السجن
‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع بعد ثلاث سنوات خلف القضبان.. الصحافي المهدوي يغادر سجن تيفلت
مجتمع - 20 يوليو 2020

بعد ثلاث سنوات خلف القضبان.. الصحافي المهدوي يغادر سجن تيفلت

 

الجديد نيوز: أسامة الخال

بعد ثلاث سنوات قضاها خلف القضبان، غادر الصحافي حميد المهدوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، صباح اليوم الاثنين على الساعة السابعة صباحا، سجن تيفلت الذي أكمل فيه العقوبة الحبسية المحكوم بها، من طرف محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهمة عدم التبليغ عن جناية.

وكان الصحافي حميد المهدوي توبع في حالة اعتقال على ذمة قضية تتعلق بالأحداث التي شهدتها منطقة الريف، عقب وفاة بائع السمك “محسن فكري”. وأدانت  محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في وقت متأخر من مساء 28 يونيو، حميد المهدوي بثلاث سنوات حبسا نافذة بتهمة “عدم التبليغ على ما يمكن أن يمس بالأمن الداخلي للبلاد”، حيث إنه بعد تسعة أشهر من المحاكمة، صدر الحكم على مدير موقع البديل أنفو المُتّهم بـ “عدم التبليغ على ما يمكن أن يمس بالأمن الداخلي للبلاد”، حيث قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بسجنه ثلاث سنوات نافذة وتغريمه بـ3000 درهم. وقد تم ايقافه في 20 يوليوز 2017 عندما كان بصدد تصوير اعتصامات بالحسيمة أعلنت السلطات منعها، قبل أيام من هذا التاريخ. وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف.

وتوبع المهدوي بعدم التبليغ بعد أن اتصل به مغربي من هولندا زعم أن أسلحة أرسلت إلى “الحراك”، حيث ظل المهدوي ينفي التهم الموجهة إليه مؤكدا أنه لم يأخذ هذه المعلومات مأخذ الجدّ.

 

التعليقات على بعد ثلاث سنوات خلف القضبان.. الصحافي المهدوي يغادر سجن تيفلت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…