‫الرئيسية‬ أخبار سابقة :حاوية ذكية توفر”الويفي” وتشحن الهواتف مجانا بشواطئ عمالة المضيق الفنيدق
أخبار - 6 يوليو 2020

سابقة :حاوية ذكية توفر”الويفي” وتشحن الهواتف مجانا بشواطئ عمالة المضيق الفنيدق

 

الجديد نيوز: تطوان

تثير الانتباه بشكلها غير المألوف، وتلوح كصناديق مضاءة من بعيد تؤثث كورنيش المضيق ومرتيل والفنيدق، ويستطيع أي أحد أن يشحن هاتفه المحمول بكل سهولة انطلاقا منها.

كما أنه يمكن الجلوس بجانبها وفتح الحاسوب المحمول أو الهاتف للربط بشبكة الأنترنت المعروضة مجانا على جنبات الصندوق بفضل “الإيكوبوكس”، الاسم التجاري لحاويات نفايات تحولت إلى مصدر لشحن الهواتف والاتصال بالأنترنت.

وتعتبر “الإيكوبوكس” صناديق مزودة بأسطح لتوليد الطاقة الشمسية، تقدم خدمات شحن الهاتف عبر مخارج (يو إس بي)، توفر إضاءة واتصالا بالأنترنت في محيطها، وفي جنباتها مساحات مضاءة صالحة للإعلانات.

30 حاوية ذكية تم توزيعها حتى الآن في عمالة المضيق الفنيدق،
وأعرب شاب كان يشحن هاتفه من “الإيكوبوكس” في كورنيش مرتيل عن إعجابه بالخدمة، وقال إن “توفير خدمة شحن الهاتف في فضاء مفتوح فكرة جميلة ستوفر للشباب الارتباط الدائم بالإنترنت أو شحن الهاتف بعد أن كانت هذه الخدمات لا تتوفر إلا في المقاهي”.

واستغرب الكثير من المارة للصناديق لمعرفة ماهيتها والهدف منها، ويتوقف بعضهم لتجربة الخدمة وشحن الهاتف أو الاتصال بالأنترنت، بينما يكتفي آخرون برسم علامات تعجب على وجوههم أو إلقاء أكواب عصير فارغة داخلها ظلت عالقة في أيديهم بعد أن شربوا ما فيها.

يذكر أن فكرة “الإيكوبوكس” تعود للشاب عدنان مقتبل، وانطلقت مع إعداد وتطوير مشاريع الكوب 22 (مؤتمر المناخ الذي استقبله المغرب بمراكش سنة 2016)، وفكر وقتها في إنجاز اختراع ذي صبغة استثمارية يقدم خدمة عمومية.

واخترع عدنان -المتشبع بثقافة الاقتصاد الأخضر- الحاوية الذكية، وجعل جنباتها المضاءة بالطاقة الشمسية كمساحات لإعلان صغار الشركات، حتى يستفيد منها في الجانب الاستثماري والاقتصادي.

التعليقات على سابقة :حاوية ذكية توفر”الويفي” وتشحن الهواتف مجانا بشواطئ عمالة المضيق الفنيدق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…