‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع بعد ظهور بؤرة صناعية.. سلطات آسفي تغلق منافذ المدينة
مجتمع - 5 يوليو 2020

بعد ظهور بؤرة صناعية.. سلطات آسفي تغلق منافذ المدينة

 

الجديد نيوز: أسامة بيطار

ذكرت مصادر أن السطات الاقليمية بمدينة آسفي قررت إغلاق جميع منافذ المدينة، ابتداء من ليلة أمس السبت وبداية يومه الأحد، وذلك بسبب ظهور بؤرة وبائية لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد بأحد معامل تصبير السمك، الذي يشغل العديد من اليد العاملة، أغلبها من النساء.

وقد قررت السلطات وضع ساكنة عاصمة عبدة رهن الحرج الصحي، من أجل التحكم في انتشار الفيروس وضبط حالات المخالطين للمصابين فعليا بكورونا، حيث ستعمل السلطات على منع تنقل الساكنة خارج المدينة أو دخول الوافدين عليها بشكل نهائي.
وقد أظهرت العديد من الصور والقيديوهات التي التقطها بعض الوافدين على مدينة آسفي الممنوعين من دخولها، وقوف العشرات من السيارات مساء أمس السبت في طوابير طويلة.
وقد خلفت البؤرة الوبائية المكتشفة أخيرا بمصنع تدبير السمك بآسفي، نوعا من الهلع في صفوف السكان، حيث ساهمت في رفع الحالات المؤكدة الحاملة للفيروس، ما جعل السلطات تخضع المدينة للحجر من جديد.

يذكر أن مدينة آسفي كانت تعد حالات قليلة جدا إبان انتشار الفيروس بعدد من المدن والأقاليم، كانت كانت الحالات المسجلة بها معدودة على رؤوس الأصابع، كما ظلت المدينة خالية من تسجيل أية لأسابيع، بعد ظهور الفيروس ببلادنا.
لكن يظهر أن الرفع التدريجي للحجر الصحي بجل الأقاليم كشف عن وضعية وبائية غير متوقعة بعدد من المدن، بعد اكتشاف بؤر صناعية أو فلاحية من قبيل بؤرة لالة ميمونة بإقليم القنيطرة.

التعليقات على بعد ظهور بؤرة صناعية.. سلطات آسفي تغلق منافذ المدينة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…