‫الرئيسية‬ أخبار قضية جميلة بشر : خرجات إعلامية للعائلة وللمحامي مسير المكتب ولجنة الحزب للنزاهة والشفافية
أخبار - 21 يونيو 2020

قضية جميلة بشر : خرجات إعلامية للعائلة وللمحامي مسير المكتب ولجنة الحزب للنزاهة والشفافية

الجديد نيوز   /إعداد:  احمد بلعيد

تداول مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي عل  نطاق واسع مقطعا صوتيا يتهم مصطفى الرميد وزير  الدولة في حقوق الانسان  بعدم تسجيل كاتبة في صندوق الضمان الاجتماعي،  اكتشفت عائلتها الأمر بعد وفاتها أخيرا .وكانت الراحلة تشتغل لديه  في مكتب للمحاماة في ملكيته بالدارالبيضاء .

وسرى الخبر كالنار في الهشيم بين مندد ومستنكر ، أمام صمت مطبق للوزير وللحزب الذي ينتمي إليه ولرئيسه في الحكومة .

وأمام تضارب الأنباء حول صحة الخبر من عدمه سارع المحامي

   بهيئة الدار البيضاء عبد الغني الادريسي، على حسابه في موقع الفايسبوك يقول  أن الرميد انقطعت علاقته بالمكتب منذ تحمله المسؤولية الوزارية باعتبار حالة التنافي بين مهنة المحاماة والانتماء إلى الحكومة.

وبخصوص الفترة التي سبقت استوزار الرميد، قال الإدريسي الذي التحق كمحامي متمرن بمكتب الرميد سنة 2002 ومازال فيه إلى اليوم، إنه كان آنذاك منشغلا بالتزاماته السياسية والبرلمانية، أكثر من انشغاله بمهنة المحاماة، ولا يحضر إلى المكتب إلا مرتين أو ثلاثة في الأسبوع متتبعا لملفات موكليه أكثر من تتبعه للشؤون الإدارية والمالية.

وتابع المحامي الذي يرتبط بعلاقة قرابة مع الرميد أنه لم يتم اكتشاف عدم تسجيل الراحلة جميلة بشر بالضمان الاجتماعي إلا السنة الماضية و”كانت مفاجأة كبيرة لنا، وبشكل أكبر للأستاذ الرميد الذي أمر بتسجيلها بالصندوق ابتداء من تاريخ الالتحاق بالمكتب، مع تحمله لكافة الواجبات بما فيها الغرامات اللازمة، إلا أن المرحومة رفضت ذلك، بما في ذلك تمكيننا من بطاقتها الوطنية”.

وتابع أنه أمام هذا الوضع، مكنها المكتب بتاريخ 23 دجنبر 2019 بما قدره 230 ألف درهم، إلا أنها “بالرغم من ذلك احتفظت به ولم تضعه في حسابها إلا بتاريخ 13 فبراير 2020 أي بعد حوالي شهرين، بعد اصرارنا جميعا وإلحاح شخصي من الرميد”.

ويؤكد خروج عبد الغني الادريسي عن صمته، أن محاولات إنهاء الموضوع الذي حظي باهتمام إعلامي كبير من قبل وسائل الإعلام الوطنية، عن طريق تصريحات لعائلة الراحلة لم تنجح، إذ أن هذه الخرجات الإعلامية لم تشر إلى قضية عدم دفع واجبات صندوق الضمان الاجتماعي.

خرجة اخرى غير محسوبة لوالد الكاتبة المتوفاة والتي وقع خلالها امس السبت ،وهو يوم عطلة ، على وثيقة ‘إشهاد’ والتي يقول فيها أن إبنته الراحلة كانت بمثابة إبنة للرميد، مشدداً على أن الراحلة هي من رفضت تسجيل إسمها بصندوق الضمان الإجتماعي.

وأمام هذا الوضع خرج حزب العدالة والتنمية بدوره عن صمته وأعلن أنه بتكليف من الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني وبناء على طلب المصطفى الرميد، عقدت اللجنة المركزية للنزاهة والشفافية اجتماعا استثنائيا يوم الجمعة 19 يونيو 2020 تحت رئاسة سعيد خيرون نائب رئيس اللجنة، وذلك للتداول حول ما أثير عن وضعية كاتبة مكتب المحاماة الذي كان يسيره الأستاذ المصطفى الرميد قبل سنة 2012.

وأضاف البلاغ أنه “بعد استعراض ما أثير بشأن الموضوع، قررت اللجنة عقد اجتماع للاستماع للأستاذ مصطفى الرميد، ورفع تقرير للأخ الأمين العام للحزب”.

ويرى المتتبعون أن الواقعة قد تؤثر على مسار الرجل السياسي حاليا ومستقبلا .

 

التعليقات على قضية جميلة بشر : خرجات إعلامية للعائلة وللمحامي مسير المكتب ولجنة الحزب للنزاهة والشفافية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…

‫أنت تستخدم إضافة Adblock‬

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock