‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع بعد نهاية فترة المراقبة الصحية.. فرحة عارمة في صفوف المغاربة العائدين من إسبانيا
مجتمع - 19 يونيو 2020

بعد نهاية فترة المراقبة الصحية.. فرحة عارمة في صفوف المغاربة العائدين من إسبانيا

 

الجديد نيوز: تطوان

غادر 304 من المغاربة العائدين من الجنوب الاسباني، الأربعاء، اقامة البنك الشعبي بساحل “تمودة باي” فيما تم الاحتفاظ بستة أشخاص الذين تمت إعادة تحاليلهم لخطأ بسيط في التحليلة التي تقول مصادر مطلعة إنها “تبقى سلبية”، حيث من المنتظر أن يغادروا بدورهم اليوم الجمعة.

ومرت عملية توديعهم بحضور شخصي لعامل عمالة المضيق الفنيدق “ياسين جاري”، حيث تم تخصيص وسائل النقل الكافية والملائمة لعملية إرجاع الأشخاص المرحلين من اسبانيا نحو منازلهم بمختلف ربوع المملكة.

وعبر المغاربة العائدون من الجنوب الاسباني عن سعادتهم بحسن الضيافة والكرم والعناية التي حفتهم خلال اقامتهم بمنتجع البنك الشعبي.

ووجه المغاربة العائدون، في تصريحات صحفية شكرهم الكبير لجلالة الملك محمد السادس الذي خصهم برعاية سامية منذ تواجدهم باسبانيا إلى حين حلولهم بالمغرب وإعفائهم من أية مصاريف تخص التنقل والأكل والإقامة.

كما أثنوا في التصريحات ذاتها على المجهودات التي بذلها عامل صاحب الجلالة بعمالة المضيق الفنيدق ورجال السلطة والدرك الملكي ورجال الأمن والقوات المساعدة والوقاية المدنية والعاملين بالقطاع الصحي، وأعوان السلطة والانعاش الوطني.

وكانت الدفعة الأولى من المغاربة العالقين بمنطقة الأندلس حلوا  ضيوفا على عمالة المضيق الفنيدق، حيث أقاموا في إقامات مصنفة قضوا بها فترة الحجر الصحي وفق البرتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة المغربية، وأجريت لهم تحليلتان، الأولى عند وصولهم، والثانية في اليوم التاسع من الفترة التي قضوها في إطار الحجر الصحي.

التعليقات على بعد نهاية فترة المراقبة الصحية.. فرحة عارمة في صفوف المغاربة العائدين من إسبانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…