‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة أصحاب البذلة السوداء ينتفضون ضد اقتحام مكتب محام زميل لهم بالبيضاء
ركن العدالة - 19 يونيو 2020

أصحاب البذلة السوداء ينتفضون ضد اقتحام مكتب محام زميل لهم بالبيضاء

الجديد نيوز: أسامة بيطار

انتفض أصحاب البذلة السوداء، صباح اليوم الجمعة، ضد ما وصفوه ب “اقتحام” مكتب أحد المحامين المنتمي إلى هيئة الدارالبيضاء.

فتحت شعار “انتهاك حرمة مكتب المحامي مساس خطير بحقوق وأسرار موكليه” نفذ محامو البيضاء وقفتهم الاحتجاجية أمام المحكمة المدنية، منددين بالاقتحام الذي تعرض له مكتب المحامي الحسين الطالبي، استنادا إلى قرار إداري، ودون اللجوء إلى المساطر القانونية المعمول بها في هذا الصدد.

وكانت هيئة المحامين بالدارالبيضاء قد نددت بما تعرض له مكتب المحامي المذكور، معلنة عن لجوئها لسلك المساطر القانونية مِن أجل إحقاق الحق، وردع المتورطين في هذا الحادث الذي أدى إلى تعرض ملفات ووثائق موكلي المحامي المذكور للضياع.

كما أعلنت وزارة الداخلية عن فتح بحث إداري بخصوص تعرض مكتب محامي بالدار البيضاء للإفراغ دون مراعاة للضوابط القانونية والإجرائية الجاري بها العمل، مشيرة إلى أنه على إثر تداول معطيات بخصوص تعرض مكتب محامي بالدار البيضاء للإفراغ دون مراعاة للضوابط القانونية والإجرائية الجاري بها العمل، قررت الوزارة فتح بحث إداري في هذا الشأن من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية.

كما أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ممثلة في الوكيل العام نجيم بنسامي، أعلنت أن مصالح الشرطة القضائية قد شرعت في إجراء بحث حول ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب أحد المحامين بمدينة الدار البيضاء، وذلك فور تقدم الأستاذ المعني بالأمر بشكايته.

مشيرة إلى أن البحث سيشمل شكاية أخرى تم التوصل بها مساء يوم أمس الخميس، بالإضافة إلى الوقائع موضوع شريط فيديو تم تداوله مساء اليوم نفسه، يظهر فيه بعض الأشخاص وهم بصدد شحن علب محملة بالوثائق بشاحنة بالمكان الذي يوجد به مكتب المحاماة على ما يبدو، وذلك بغاية التعرف على حقيقة تلك الواقعة، ومحتويات العلب، وأسباب وملابسات نقلها، وتحديد المسؤول عن ذلك، بغاية ترتيب الأثر القانوني عليها.

التعليقات على أصحاب البذلة السوداء ينتفضون ضد اقتحام مكتب محام زميل لهم بالبيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…