‫الرئيسية‬ أخبار منشآت سياحية بالشمال تستقبل  المواطنين المرحلين من إسبانيا
أخبار - 10 يونيو 2020

منشآت سياحية بالشمال تستقبل  المواطنين المرحلين من إسبانيا

الجديد نيوز: تطوان

بعد نجاحها في استقبال العالقين بمدينة سبتة المحتلة، من المنتظر أن تستقبل المنشآت السياحية بالشريط الساحلي “تامودباي” اليوم الاربعاء، 10 يونيو الجاري،  300 شخص من المغاربة العالقين باسبانيا، وذلك ضمن الدفعة الأولى من العائدين من اسبانيا الذين سيحلون بمطار سانية الرمل.

وقد اعتبرت الملاحظون أن هذه التجربة تؤكد “نجاح سلطات عمالة المضيق الفنيدق في تدبير ملف العالقين بالثغر المحتل، وكذا توفير جميع وسائل الصحة والسلامة والراحة في فنادق المتواجدة في الشريط الساحلي (تمودة باي)”.

وكان وزير الخارجية ناصر بوريطة، قد صرح أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الحكومة المغربية ستشرع في غضون ثمان وأربعين ساعة في ترحيل المواطنين الذين اضطرتهم الظروف الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وإغلاق الحدود المغربية في وجه جميع الرحلات الدولية، إلى البقاء خارج البلاد، حيث كانت أسئلة المستشارين البرلمانيين قد ركزت على التأخر في عملية إعادتهم، حيث عاشوا مآسي تبعا لكل حالة على حدة.

وقد أكد وزير الخارجية أن المواطنين العالقين بإسبانيا سيكونون أول العائدين بعد العمليات التي شملت المغاربة العالقين بكل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وكذا المغاربة العالقين بالجزائر.

وقد أشار ناصر بوريطة أن عملية الترحيل من الديار الإسبانية ستنطلق من الأقاليم الجنوبية بإسبانيا مثل الجزيرة الخضراء، لتليها بعد ذلك باقي الأقاليم الإسبانية الأخرى من قبيل مدريد وكاطالونيا وبلاد الباسك.
وبعد إسبانيا سيكون المغاربة العالقون بكل من تركيا ودول الخليج وكذا فرنسا ودول أخرى على موعد بدورهم مع معانقة أحضان الوطن.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حل بمجلس المستشارين بعد زوال الثلاثاء لكشف تطورات ملف المغاربة العالقين بالخارج.

التعليقات على منشآت سياحية بالشمال تستقبل  المواطنين المرحلين من إسبانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…