‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع طالبوا وزير الداخلية بإنصافهم.. أعوان السلطة بجرسيف “ينتفضون” ضد التعسفات الإدارية
مجتمع - 2 يونيو 2020

طالبوا وزير الداخلية بإنصافهم.. أعوان السلطة بجرسيف “ينتفضون” ضد التعسفات الإدارية

 

الجديد نيوز: أسامة الخال

انتفض أعوان السلطة، ضمنهم شيوخ ومقدمون يعملون بالمجالين الحضري والقروي بمدينة جرسيف، أخيرا، ضد ما وصفوه ب “الممارسات غير المسؤولة”، حيث عبروا في موقف ينم عن الجرأة في رفض الظلم والانصياع للحكرة، عبر بيان التمسوا من خلاله تدخل جلالة الملك محمد السادس فيما يعيشونه من طرف المسؤول الأول عن الاللين، وكذا أحد موظفي العمالة، داعين وزارة الداخلية إلى التحقيق في ما وصفوه ب “المعاملة اللأخلاقية واللامهنية التي تمارس في حقهم من قبل عامل الاقليم ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة الذي يتفق الكثير من رجال السلطة وأعوانها، على أنه “يسعى منذ توليه هذه المهمة، وبشتى الوسائل لبث الأحقاد والفرقة، وافتعال المشاكل، ووضع المطبات أمام رجال السلطة وأعوانهم”.

وقد قال أعوان السلطة المتضررون إن المسؤولين المذكورين عملا منذ التحاقهما بعمالة جرسيف على قلب الأمور رأسا على عقب، “بسبب شططهما في استعمال السلطة وتعسفهما ضد جميع مرؤوسيهم”.
وقد عمل الأعوان المتضررون على تحرير البلاغ دون مهره بالتوقيعات مخافة الاطاحة بهم.

وأشار البيان إلى أن المقدمين والشيوخ الحضريين والقرويين باقليم جرسيف “يعيشون وضعية مزرية وصعبة جراء المعاملة اللأخلاقية واللامهنية التي تمارس في حقهم من قبل عامل الاقليم ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الاقليم، بسبب شططهما في استعمال السلطة وتعسفهما ضدهم”، منددين بالإجراءات العقابية التي تطول بعضهم، لأتفه الأسباب.

ويشتكي أعوان السلطة بجرسيف من الأوامر التي تنفذ عليهم، ويكون مصدرها من خارج سلك السلطة الاقليمية، إرضاء لنزوات الأصدقاء من المنتخبين أو الأعيان.

وأعلن بيان أعوان السلطة بجرسيف عن تضامنهم مع جميع زملائهم من أعوان السلطة بكل من قيادة: مزكيتام وقيادة تادرت وقيادة راس لقصر، ضد ما وصفوه ب “جبروت وطغيان رئيس دائرة تادرت والإنذارات والتوقيفات وإجراءات أخرى متخذة في حقهم ظلما وعدوانا وبتهم باطلة لاأساس لها من الصحة”.

وندد بلاغ أعوان السلطة بما أسموه الاجراءات الباطلة المتخدة في حق أعوان السلطة بقيادات كل من صاكا، هوراة ، لمريجة، الصباب، بركين التابعة لداءرة جرسيف.

كما تضامن أعوان السلطة في بيانهم مع زملائهم بالملحقات الادارية الأربعة التابعة لباشوية جرسيف، بما أسموه “الشطط في استعمال السلطة من قبل عامل الاقليم ورئيس الشؤون الداخلية” ضد زملائهم يضيف البيان.

التعليقات على طالبوا وزير الداخلية بإنصافهم.. أعوان السلطة بجرسيف “ينتفضون” ضد التعسفات الإدارية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…