‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع “باشا خارج الركب”.. مواطنون بسيدي رحال يشتكون الغياب الدائم لمسؤول السلطة المحلية
مجتمع - 30 مايو 2020

“باشا خارج الركب”.. مواطنون بسيدي رحال يشتكون الغياب الدائم لمسؤول السلطة المحلية

الجديد نيوز: أسامة الخال

يشتكى عدد من سكان سيدي رحال الشاطئ، بعمالة إقليم برشيد، مما وصفوه ب “التصرفات غير العادية واللامبالاة الممارسة من طرف باشا سيدي رحال الشاطئ إزاء قضايا المواطنين”.

وأشار المواطنون المشاركون إلى أن “مكتب مسؤول السلطة المحلية بسيدي رحال الشاطئ  أصبح بجوار “طاحونة سيدي” أو قرب مقهى “بريستيجيا” الواقعة على مقربة من مقر  الجماعة والباشوية”، حيث يقول المشتكون إنه يتواجد بها “خلسة”، من أجل “التوقيع على بعض الوثائق الإدارية”، حيث يفسر المشاركون سلوك المسؤول ذاته ب “الهروب من مواجهة المواطنين”، الذي يقولون إنه “لا يملك أجوبة على أسئلتهم، اللهم كلمة يرددها مند قدومه بشكل دائم (اسيدي انا باقا ليا شهور قليلة ونخرج تقاعد ما قاد على مشاكل)”.

وأضاف المشاركون أن مسؤول السلطة المحلية المذكور “يترك المواطنين عالقين بدون حلول وبدون أجوبة مقنعة”،  وبدون تسليمهم “الوثائق التي يبقى من حقهم الحصول عليها”، فيما “يفضل هذا المسؤول – كما أكد ذلك للموقع أحد أعضاء المجلس الجماعي بسيدي رحال –  الإصرار على إرهاق المرتفقين”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن باشا سيدي رحال الشاطئ لم يكتف برفض مد المرتفقين من السكان بوثائقهم، التي يرفض التأشير عليها، وإنما لجأ إلى غَلِّ أيدي خلفائه” الذين، يقول المسؤول الجماعي ذاته، إنهم “لهم تجربة وباع طويل في تدبير شؤون الموطنين وإيجاد الحلول لهم”.

يذكر أن منطقة سيدي رحال الشاطئ عرفت على عهد مسؤول السلطة المحلية الحالي استفحال ظاهرة البناء العشوائي، وكثرة الاحتجاجات في غياب التدبير الأمثل للسلطة المحلية”.

كما يشتكي أيضا المنتخبون مما وصفوه ب الأغلال التي يضعها الباشا في كل وقت وحين”، مشددين على أنه “لا يبحث عن حلول واجتهادات من قبيل تلك التي كان يسعى إلى إيجادها سلفه، بل يلزم حينا مكتبه أو السكن الوظيفي، مكتفيا بإدارة  الباشوية عن بعد، معتمدا في تدبير مراقبة البناء العشوائي ومخالفات التعمير على بعض ذوي السوابق العدلية وأشخاص لا علاقة لهم الأعوان السلطة”، ممن “يقدمون أنفسهم على أنهم “مقدمين” و”شيوخ” في طور التدريب، مع إقصاء أعوان السلطة، حتى لا تشيع المعطيات والمعلومات بين الكبار” كما صرح بذلك عضو المجلس الجماعي.

التعليقات على “باشا خارج الركب”.. مواطنون بسيدي رحال يشتكون الغياب الدائم لمسؤول السلطة المحلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…