‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.. جماعة المضيق تشرع في حملة محاربة البعوض (صور)
مجتمع - 27 مايو 2020

تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.. جماعة المضيق تشرع في حملة محاربة البعوض (صور)

الجديد نيوز: تطوان

ذكرت مصادر من جماعة المضيق أن “أطر وعمال مكتب حفظ الصحة بالجماعة” واصلوا “في الساعات الماضية من بعد عيد الفطر عملية محاربة حشرة البعوض بمجموعة من النقط الحيوية بمدينة المضيق”، وذلك باستعمال تقنية الدخان المتصاعد، الذي يساهم في القضاء على هذه الحشرة  التي تتسبب لذغاتها في تورمات و”حكة” شديدة لضحاياها.

وحسب المصادر ذاتها فإن “هذه العملية تأتي في سياق مواصلة تنفيذ البرنامج الذي سطرته الجماعة بشراكة مع المصالح المختصة لعمالة المضيق الفنيدق، الذي يهدف إلى محاربة هذه الحشرة الضارة والحرص على صحة وطمأنينة ساكنة المضيق وزوارها”.

كما تأتي هذه العملية أيضا “في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية الخاصة بمحاربة فيروس كورونا المستجد والعمل على إبقاء المدينة خالية من الإصابات خلال الفترة المقبلة”.

مما تشكل هذه العملية “واحدة من الإجراءات التي سطرتها الجماعة لاستقبال الموسم الصيفي لهذه السنة في ظروف جيدة على غرار السنوات الماضية”، حيث “تنسجم هذه المبادرة التي أطلقها المجلس الجماعي الحالي برئاسة ادريس لزعار في مسار التنزيل الأمثل والناجع للاختصاصات الموكولة للجماعة، خاصة ما يتعلق منها بالحرص على الصحة العمومية للمواطنين والمواطنات بجميع النفوذ الترابي للمدينة”.

وتجدر الإشارة إلى أن “الفريق التقني لمكتب حفظ الصحة بجماعة المضيق يواصل استعمال المبيدات الخاصة بمحاربة الناموس بجميع الأحياء التابعة للمدينة وبشكل يومي ومستمر”.

التعليقات على تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.. جماعة المضيق تشرع في حملة محاربة البعوض (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…