عبد السلام عمور رئيس رابطة التعليم الخصوصي
‫الرئيسية‬ منوعات تعليم أزمة كورونا.. تستنفر رابطة التعليم الخاص ومكاتبها الجهوية والاقليمية
تعليم - 27 مايو 2020

أزمة كورونا.. تستنفر رابطة التعليم الخاص ومكاتبها الجهوية والاقليمية

 

الجديد نيوز: أسامة بيطار

دفعت الأزمة التي خلفتها الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، والتي أرخت بظلالها على قطاع التعليم الخصوصي، رابطة التعليم الخاص بالمغرب إلى استنفار هياكلها الجهوية والاقليمية وممثليها داخل المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل رسم خارطة طريق جديدة وتمكين الرابطة من الوفاء بالتزاماتها وتحقيق طموحات منخرطيها.

وتسعى الرابطة، عبر  تنظيم هذا المؤتمر،  حسب إجراءات الدعوة للاجتماعات، إلى “توسيع تمثيلية الرابطة لاحتضان باقي مكونات المنظومة التعليمية من تعليم أولي، تكوين مهني وتعليم عالي”.

ومن الإجراءات المتخذة لإيجاد حلول لهذه الأزمة “الاتفاق على إحداث لجنة وطنية مؤقتة تمثل مختلف جهات المملكة، تشتغل إلى جانب الرئيس والكاتب العام والأمين العام في تدبير شؤون الرابطة إلى حين انعقاد المؤتمر، كما تتولى مهمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي”.

وقد دعا “عبد السلام عمور” رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب المكاتب الجهوية والاقليمية إلى ضمان حق التلميذ في متابعة الدراسة عن بعد إلى نهاية شهر يونيو مع مد يد المساعدة للأسر المتضررة من الأزمة بعد إدلاء ولي أمر التلميذ ما يثبت توقفه عن العمل، اضافة إلى ضمان حقوق العاملين بالتعليم المدرسي الخصوصي، وضمان حقوق المدرسة الخصوصية في الحفاظ على توازنها المهني والمالي والاجتماعي.

التعليقات على أزمة كورونا.. تستنفر رابطة التعليم الخاص ومكاتبها الجهوية والاقليمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…