‫الرئيسية‬ أخبار الرميد ينفد إشاعة عزم الحكومة الزيادة في تعويضات الوزراء
أخبار - 13 مايو 2020

الرميد ينفد إشاعة عزم الحكومة الزيادة في تعويضات الوزراء

الجديد نيوز: أسامة بيطار

“الكذب البواح”… هكذا وصف المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ما تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص “قضية الزيادة في تعويضات الوزراء”.

الرميد الذي اختار صفحته على موقع التواصل الاجتماعي لنفي إشاعة الزيادة في تعويضات الوزراء، قال إنه “ليس هناك ما هو أسوأ من الافتراء والكذب، وليس هناك أكثر إيذاء من الاغتيال المعنوي للناس باختلاق الأراجيف وإشاعتها”، مؤكدا بالاستناد إلى الموروث الديني أنه “ما دمنا في شهر رمضان، فليس أسوأ من أن يعرف الكاذب أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (إياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، ومايزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا). مضيفا أن “من يقوم بإشاعة الكذب على الناس، بتقاسم الأخبار الزائفة المسيئة فحسبه ما قال في حقه الحديث النبوي الشريف:(كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع)”.

وأشار المصطفى الرميد إلى أنه “يعتقد كثير من الناس أن من يملك السلطة وحده يمكن أن يتعسف ويسيء، والحقيقة أن الجميع بإمكانه أن يسيء ويتعسف إن تجرد من أخلاق التحري والصدق، لأن كل واحد إلا ويملك مستوى من السلطة”، التي أكد أنها “تختلف من فرد لآخر، لكن، في النهاية للجميع مقدار منها”، معتبرا أن هذه السلطة “تعززت كثيرا بوسائل التواصل الاجتماعي، التي أصبحت تعز وتذل، وترفع وتضع، وتقدم وتؤخر، حتى لا نقول تحيي وتميت…!”.

وقال الرميد إنه “اليوم، هناك بالفعل كتائب تسكن الفضاء الأزرق، بعضها يكذب ويفتري بدون حدود، وبعضها يتلقف الافتراءات ويشيعها بدون تردد، ويحسبون ذلك هينا، وهو عند الله عظيم”.
واصفا ناشري مثل هذه المزاعم بأنهم  “الذباب المنتشر، والوحوش الكاسرة”.

اوقد اعتبر الرميد أن “آخر الافتراءات، ما قيل من أن على طاولة رئيس الحكومة مشاريع مراسيم للزيادة في تعويضات الوزراء …”، حيث تحدث وزير بصيغة التعجب والاستفهام الاستنكاري قائلا: “بالله عليكم، هل يمكن في هذا الزمن الصعب، أن تقوم أي حكومة، أقول أي حكومة، بمجرد التفكير في رفع تعويضات أعضائها..؟ فما بالكم إذا كانت هذه الحكومة قد أجلت تسوية ترقية موظفيها المبرمجة هذه السنة..؟ وما بالكم إذا كانت الحكومة نفسها قد قررت تأجيل جميع مباريات التوظيف..؟”.

وأضاف الرميد متسائلا: “هل يعقل أن حكومة قررت كل هذه القرارات المؤلمة، في هذه الظروف الصعبة، ثم تفكر، مجرد التفكير في أي زيادة او زيادات لأعضائها أو لغيرهم..؟”

وختم الرميد نفيه للزيادة المزعومة في تعويضات الوزراء قائلا “إنني متأسف لوجود مواطن واحد له جرأة الافتراء لهذا النوع من الأكاذيب، ومتألم لوجود مواطن واحد تصل به الحماقة لتصديق هذا النوع من الأراجيف”.

التعليقات على الرميد ينفد إشاعة عزم الحكومة الزيادة في تعويضات الوزراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…