‫الرئيسية‬ أخبار ظهور بؤر وبائية للمئات من عناصر الحرس الملكي ومخالطيهم بجهة الرباط سلا
أخبار - 6 مايو 2020

ظهور بؤر وبائية للمئات من عناصر الحرس الملكي ومخالطيهم بجهة الرباط سلا

الجديد نيوز

 

افادت  مصادر  جريدة “العلم”،أن  أزيد من 600 عنصر من الحرس الملكي ومخالطيهم، من بينهم 130 إصابة مؤكدة تتلقى العلاج حاليا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، بينما يعالج مخالطوهم في المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا ومستشفيات الرباط وتمارة.
ومن بين أحياء سلا التي تم إغلاق أجزاء منها بسبب إصابة أحد عناصر الحرس الملكي المقيم هناك والاشتباه في مخالطيه، حي الشيخ المفضل وتحديدا شارع الثوب الشهير، الذي تم إغلاقه بالحواجز الحديدية ووضع عناصر من القوات العمومية لمراقبته. غيرَ أن شهادات من هنا أكدت ل”العلم”، أن المحلات التجارية مغلقة بالفعل، لكن عموم الباعة انتقلوا للأزقة المجاورة، مكررين مشاهد الاكتظاظ والعشوائية وغياب إجراءات الوقاية من انتشار الوباء.
وقد ظهر باعة في فيديوهات بوجه مكشوف، يحتجون ويطالبون السلطات بتمديد فترات البيع إلى ما وراء الساعة الواحدة ظهرا، مما ينظر بارتفاع عدد الإصابات.
ومن الأحياء المعنية كذلك، تجمع عمارات سكنية يسمى “ديور تواركة”، يقع بين حيي تابريكت والسلام، حيث أكد ل”العلم” شهود من السكان إصابة عنصر من الحرس يقيم بإحدى هذه العمارات، مما اضطر القوات العمومية إلى تطويق الحي بالحواجز الحديدية.
الأجواء والإجراءات نفسها، يشهدها حي قرية ولاد موسى وحي مولاي إسماعيل المكتظان بالسكان، حيث ثبت إصابة مجموعة من عناصر الحرس ومخالطيهم، حسب شهادات الساكنة، وتم عزل عدة مناطق بهما، وانتقلت العدوى لبعض أصحاب المحلات التجارية.
وفي الرباط، تحول حي المنزه وبالضبط إقامة للحرس الملكي لبؤرة لكوفيد-19، ما جعل السلطات المحلية والطبية تعمد إلى مباشرة عملية التحقق من جميع الحالات التي خالطت المصابين، وإخضاعهم للفحوصات والتحاليل المخبرية ما يؤهل عدد الإصابات إلى الارتفاع، مع العمل على تطويق هذه البؤرة حتى لا يتمدد المرض خارجها.
في هذا السياق، كشف مدير المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا، حميد زروق، في تصريح ل”العلم”، وصول ثماني حالات لمخالطين فيما مازالت تنتظر نتائج تحليلات آخرين. بينما ظل هاتف المدير الجهوي للصحة بجهة الرباط سلا القنيطر، عبد المولى بولمعيزات، ورئيس المركز الجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، يرن دون مجيب

التعليقات على ظهور بؤر وبائية للمئات من عناصر الحرس الملكي ومخالطيهم بجهة الرباط سلا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…