‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة المحكمة تمتع خطيبة وزير عدل حكومة الشباب بالسراح
ركن العدالة - مجتمع - 21 يناير 2020

المحكمة تمتع خطيبة وزير عدل حكومة الشباب بالسراح

الجديد نيوز: أسامة بيطار

استجابت المحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء، مساء الاثنين، لطلب دفاع الضحية ليلى الصرغاني التي تتابع بتهمة المشاركة في الخيانة الزوجية والابتزاز، في ملف المحامي (محمد.ط)، وزير العدل فيما سمي بحكومة الشباب الموازية، مقابل أداء كفالة قيمتها 5 آلاف درهم.
فرحة أسرة الخطيبة بعد إطلاق سراحها
وكان دفاع ليلى التي اعتقلت يوم 13 يناير 2020، بعد أن تم نصب كمين لها من قبل زوجة المحامي بتنسيق مع ضباط الشرطة القضائية، قد ركز في جلسة اليوم الاثنين على أن البراءة هي الأصل وهي من ضمانات عمل النيابة العامة، وبأن المتهمة لها ضمانات الحضور، مادام ان القاعدة هي السراح والاعتقال الاحتياطي يبقى إجراء استثنائيا.
فرحة شقيقة الخطيبة بعد إطلاق سراحها

كما تطرق المحامون عبد الفتاح زهراش، محمد الهيني وعائشة كلاع للأسانيد القانونية والإنسانية، لكون المتهمة المتابعة في حالة اعتقال احتياطي، لها رضيعة لا تتجاوز السنة وتحتاج للرعاية والرضاعة.

استقبال المتهمة بعد الإفراج عنها

وفي الوقت الذي أكد ممثل النيابة العامة على تطبيق القانون في هذا الطلب، رفض دفاع الطرف المدني ممثلا في المشتكية المحامية زوجة المحامي، على رفض الطلب لدعوى أن الأمومة ليست من موجبات السراح المؤقت، بل وإن بقاء المتهمة في السجن هو من صميم السير العام للعدالة، مؤكدين هدعلى ما وصفوه بالضرر الذي لحق بالزوجة، المطالبة بالحق المدني.

التعليقات على المحكمة تمتع خطيبة وزير عدل حكومة الشباب بالسراح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…