‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع بسبب فيروس كورونا.. مدينة الحمامة البيضاء تدشن حملة تعقيم واسعة
مجتمع - 20 مارس 2020

بسبب فيروس كورونا.. مدينة الحمامة البيضاء تدشن حملة تعقيم واسعة

الجديد نيوز: تطوان

“انطلقت عملية التعقيم، وستستمر كل أسبوع”، بهذا التصريح أدلى مصدر مطلع من عمالة إقليم تطوان لموقع (الجديد نيوز)، بخصوص العملية الوقائية والاحترازية الشاملة التي دشنتها مصلحة الإنعاش الوطني بإشراف عمالة الإقليم، من أجل الحد من انتشار عدوى كورونا، والحيلولة دون انتعاش الفيروس الذي يشغل بال الجميع خلال الفترة الأخيرة.

من عملية تعقيم السجن المحلي
من عملية تعقيم السجن المحلي

فصباح يوم الثلاثاء، باشر عمال الإنعاش الوطني بعمالة تطوان عملية التعقيم والتنظيف الواسعة، التي أطلقتها عمالة الاقليم، والتي استغلت فيها العديد من الوسائل اللوجيستيكية والآليات وجندت لها كل الطاقات والمواد الكيماوية الضرورية من أجل تعقيم شامل لعدد من المرافق والإدارات العمومية، وكذا وسائل النقل التابعة للمصالح الإدارية.

مرافق إدارية عديدة خضعت للتعقيم
مرافق إدارية عديدة خضعت للتعقيم

ولم تقتصر عملية التعقيم والتنظيف على مدينة تطوان وحاضرتها، وإنما امتدت لتشمل بعض الجماعات القروية الخاضعة للاقليم.

محيط السجن بدوره خضع للتعقيم
محيط السجن بدوره خضع للتعقيم

وكانت المصالح المختصة قد أخضعت العمال الذي انخرطوا في عملية التعقيم لتكوين وحصص عَمَلية قبل مباشرتهم لتطبيق عمليات التعقيم في المصالح المستهدفة.

وشملت عملية التعقيم الملحقات الإدارية الخاضعة لنفوذ العمالة، كما وصلت إلى السجن المحلي بتطوان، ومقرات الجماعات الترابية الحضرية والقروية.

وعلى غرار باقي المدن، امتدت عمليات التعقيم لتشمل وسائل النقل العمومي التي يستغلها الكثير من سكان المدينة في تنقلاتهم، ومنها سيارات الأجرة وكذا الحافلات العمومية.

محيط السجن بدوره خضع للتعقيم
محيط السجن بدوره خضع للتعقيم

وينتظر أن تتواصل حملات التعقيم خلال الأسابيع المقبلة، لتشمل مرافق أخرى، والمقرات العمومية التي تعرف إقبال العديد من المواطنين من سكان الحمامة البيضاء عليها. بعد أن أكد مصدر مطلع أن «برنامج التعقيم الذي بدأ الثلاثاء الماضي شمل جميع الملحقات الإدارية بتطوان (22) والدوائر الأمنية والمستشفىات والسجن المحلي والقيادات والجماعات الترابية والمراكز الصحية في العالم القروي والأسواق الأسبوعية».

التعليقات على بسبب فيروس كورونا.. مدينة الحمامة البيضاء تدشن حملة تعقيم واسعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…