‫الرئيسية‬ أخبار معرض مراكش الدولي للطيران 2024: دورة جديدة تحت شعار التميز والابتكار
أخبار - ‫‫‫‏‫4 ساعات مضت‬

معرض مراكش الدولي للطيران 2024: دورة جديدة تحت شعار التميز والابتكار

يستعد معرض مراكش الدولي للطيران، الحدث الإفريقي البارز في مجال صناعات الطيران والفضاء، للعودة في دورته السابعة التي ستقام في القاعدة الجوية العسكرية بمراكش، من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024، والذي يُنظَّم من طرف وزارة الصناعة والتجارة وإدارة الدفاع الوطني وشركة ميدزيد (MEDZ)، التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير.

منذ انطلاقته عام 2008، حقق معرض مراكش الدولي للطيران تطورًا استثنائيًا عبر دوراته المتتابعة، معززاً بذلك من جاذبيته المتزايدة ومكرساً موقع المغرب كمنصة دولية رائدة في صناعة الطيران. وبتضافر موقعه الجغرافي الاستراتيجي، مع بنيته التحتية المتطورة والاستثمارات الكبرى في مجال التكنولوجيا، بات المغرب يمثل قطبا إقليميا رئيسيا بالنسبة لصناعات الطيران والفضاء والدفاع.

في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رسخ معرض مراكش الدولي للطيران مكانته كمنصة متميزة للتبادل المثمر والشراكات الاستراتيجية بين مختلف الفاعلين الدوليين في قطاع صناعة الطيران. وتتوخى هذه النسخة الجديدة من المعرض أن تكون أكثر غنى من حيث مضمونها من المستجدات التقنية وفرص الأعمال الواعدة.

واستلهامًا من الرؤية الملكية الرشيدة، حقق المغرب، خلال العقدين الماضيين، قفزة نوعية في تطوير قطاع صناعة الطيران، مما جعله يوفر آفاقًا واعدة ومتزايدة للشركات العالمية الرائدة. ويحتضن هذا القطاع الاستراتيجي في المملكة اليوم ما يزيد على 147 شركة، توظف أكثر من 20,000 من الكفاءات الوطنية، مع نسبة إدماج صناعي تناهز % 40، مما يضع المغرب في مصاف الدول المتقدمة عالميًا في هذا المجال.

وتتوقع دورة هذا العام من معرض مراكش الدولي للطيران تحقيق مشاركة غير مسبوقة، مع مساحة عرض تبلغ 12,500 متر مربع، وحضور 300 عارض، وأكثر من 75 وفداً رسمياً. وسيشهد المعرض عروضاً جوية استثنائية، إلى جانب برنامج غني بالندوات واللقاءات رفيعة المستوى التي ستتناول الاتجاهات الناشئة والقضايا الاستراتيجية الحالية والمستقبلية للقطاع. وستولي هذه النسخة اهتماماً خاصاً لموضوع الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، مع تنظيم فضاء مخصص للشركات الناشئة ومشاريع البحث والتطوير. كما ستكون قضايا التحول الطاقي والتنقل المستدام محط اهتمام بارز في المناقشات المطروحة خلال هذه الدورة.

يمثل معرض مراكش الدولي للطيران منصة مثالية لتعزيز الشراكات الجديدة واستكشاف أحدث التوجهات والتكنولوجيات، بحضور نخبة من الفاعلين العالميين في قطاع صناعات الطيران.

التعليقات على معرض مراكش الدولي للطيران 2024: دورة جديدة تحت شعار التميز والابتكار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك .. هناك أمور يجب تعديلها ونقاط قوة ينبغي استثمارها

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، الخميس بطشقند، عقب فوز أسود …