‫الرئيسية‬ أخبار رياضة بعد سحق أشبال المغرب لمنتخبهم.. الصحافة الجزائرية: أداء شاحب وإقصاء منطقي
رياضة - 11 مايو 2023

بعد سحق أشبال المغرب لمنتخبهم.. الصحافة الجزائرية: أداء شاحب وإقصاء منطقي

ودّع المنتخب الجزائري لِكرة القدم لأقل من 17 سنة منافسة الكان أمس الأربعاء، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها أمام أشبال الأطلس بقيادة المدرب سعيد شيبا.

واحتضن ملعب (محمد حملاوي) بِمدينة قسنطينة أطوار هذه المباراة، التي أدارها الحكم محمد المبروك من ليبيا، بِمساعدة حكمين أحدهما من تونس والثاني من موريتانيا.

وقالت الصحافة الجزائرية إن الشوط الأوّل تميّز بِـ “أداء باهت لِتلاميذ الناخب الوطني رزقي رمّان، مثلما كان الشأن في كلّ البدايات للمقابلات الثلاث السابقة، نَجَمَ عنه هدف مغربي في الدقيقة الـ 28، وبِخطأ دفاعي فادح للمدافع يونس بدني”.

وفي الشوط الثاني، استمرّ الإيقاع السّلبي ذاته، وتلقّت شباك الحارس الجزائري ماتياس حماش هدفَين في الدقيقتَين الـ 57 والـ 86، وأيضا ومرّة أخرى بِسبب تهاون زملائه في الخطّ الخلفي.

وقالت الصحافة الجزائرية إنه “يجب الوقوف بعد هذه المباراة والخسارة والإقصاء، على افتقار الإطار الفني رزقي رمان للحلول التكتيكية، وعجزه ليس في صنع الفرجة فقط، بل في إلهام أشباله في رسم لقطات فنية بسيطة فوق المستطيل الأخضر، حيث عجزوا عن تشكيل جملة تكتيكية مفيدة، وكل الفرص أو التمريرات إمّا تُهدر أو تُقْطع، والأمر ينطبق كذلك على كلّ مقابلات دور المجموعات. هذا دون الخوض في التباعد بين الخطوط، والفتور سواء في المراقبة أو الضّغط على المنافس، وأمور أخرى”.

وأشارت كذلك إلى أن “هذا الإقصاء سيفتح ملفّ منتخبات الفئات الصّغرى، الذي مازالت “الفاف” لم تهتمّ به كما ينبغي، تاركة إيّاه رهينة الارتجال والعشوائية والترقيع”.

التعليقات على بعد سحق أشبال المغرب لمنتخبهم.. الصحافة الجزائرية: أداء شاحب وإقصاء منطقي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…