‫الرئيسية‬ أخبار رياضة أوزيل يعلن اعتزال كرة القدم
رياضة - 22 مارس 2023

أوزيل يعلن اعتزال كرة القدم

أعلن مسعود أوزيل، اللاعب الدولي الألماني السابق، بطل العالم 2014، لاعب نادي باشاك شهير التركي، الأربعاء 22 مارس 2023، اعتزاله كرة القدم عن عمر يناهز 34 عاما .

أكد لاعب الوسط الذي انتقد بعد مونديال 2018 عملية اختيار تشكيلة المنتخب الألماني على خلفية اتهامات بالعنصرية، “الاعتزال الفوري من كرة القدم الاحترافية” في رسالة نشرها عبر حسابيه على “تويتر” و”إنستغرام”.

وقال أوزيل: “في الأشهر والأسابيع الأخيرة، بعد المعاناة من إصابات عدة، أصبح واضحا، بشكل متزايد، أن وقتي قد حان لمغادرة عالم كرة القدم الرائع هذا”.

وواجه اللاعب السابق لفيردر بريمن الألماني وريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي، صعوبة في السنوات القليلة الماضية مع الأندية.

وبعدما وصل إلى اسطنبول في بداية العام 2021، استبعد الرقم 10 في مارس 2022 من نادي فنربهتشة بعد الدخول في صراع مع إدارته.

وكان أوزيل قد انتهى به الأمر مهمشا بالفعل مع ناديه الشابق أرسنال.

وتعرض اللاعب الذي بدأ مسيرته الاحترافية في الدوري الألماني مع نادي شالكه، إلى سيل من الانتقادات في ألمانيا، بعدما التقط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ماي 2018، قبل وقت قصير من مونديال روسيا.

وتعر ض لاعب الوسط الذي لطالما كان نموذجا للاندماج في الرياضة، لانتقادات شديدة ومريبة أحيانا في وسائل الإعلام الألمانية بعد الإقصاء التاريخي والمهين لألمانيا بطلة العالم من دور المجموعات.

وقال اللاعب الذي سجل 23 هدفا في 92 مباراة دولية مع الـ”مانشافت” إنه شعر أن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يعتبره ألمانيا “عندما نفوز”، ولكن “مهاجرا عندما نخسر”.

وأثار اتهام أوزيل المولود في منطقة حوض الرور بألمانيا، جدلا واسعا حيال العنصرية في ألمانيا، حيث تعيش أكبر جالية تركية في العالم.

ورحب عدد من الوزراء الأتراك بعد ذلك بقرار الدولي السابق، ووصف أحدهم قراره بأنه “هدف في مرمى فيروس الفاشية”.

تزوج أوزيل في العام 2019 في اسطنبول من ملكة جمال تركيا السابقة آمنة غولشيه، في حفل زفاف حضره أردوغان.

التعليقات على أوزيل يعلن اعتزال كرة القدم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…