‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة صدور الحكم بتعويض ضحايا حادث انقلاب القطار في بوقنادل
ركن العدالة - 1 مارس 2023

صدور الحكم بتعويض ضحايا حادث انقلاب القطار في بوقنادل

أصدرت محكمة مدينة سلا حكمًا يقضي بتعويض 45 ضحية ورثة الضحايا المتوفين في حادث انقلاب قطار في منطقة بوقنادل بالمغرب الذي وقع قبل أربع سنوات. ورفضت المحكمة طلبات تعويض 5 ضحايا بينما تراوحت قيمة التعويضات المالية للضحايا الآخرين ما بين 22000 درهم و222000 درهم، حسب طبيعة ومدى الضرر.

وبلغ مجموع التعويضات التي تم الحكم بها 2.8 مليون درهم، ومن المتوقع أن يتحمل المكتب الوطني للسكك الحديدية 110 مليون درهم من هذا المبلغ، في حين تتكفل شركة التأمين بالباقي.

وقد خلف الحادث 125 جريحا وسبعة قتلى، وربط التحقيق الحادث بـ”السرعة المفرطة” للقطار المكوكي الرابط بين الرباط والقنيطرة، “والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث”. ووجهت النيابة العامة تهم “القتل والجرح الخطأ” لسائق القطار وحكم عليه بـ 5 أشهر نافذة وأطلق سراحه في مارس 2019.

وأشارت مصادر إلى أن العديد من الضحايا توصلوا إلى اتفاقات ودية مع المكتب الوطني للسكك الحديدية لتجنب الإجراءات القانونية، ولكن المحكمة أصدرت حكمها بشأن التعويضات المالية التي يجب أن يتحملها المكتب الوطني للسكك الحديدية.

التعليقات على صدور الحكم بتعويض ضحايا حادث انقلاب القطار في بوقنادل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…