‫الرئيسية‬ حول العالم تركيا تواجه تحديات جديدة بعد الزلزال المدمر
حول العالم - 25 فبراير 2023

تركيا تواجه تحديات جديدة بعد الزلزال المدمر

تعرضت تركيا لزلزال مدمر في السادس من فبراير 2023، وقد أعلنت السلطات التركية أمس الجمعة تحديثاً جديداً لحصيلة الزلزال، حيث ارتفع عدد الوفيات إلى 44,218 شخصاً، وهذا الرقم قد يزيد بسبب احتمال وجود مزيد من الضحايا تحت الأنقاض.

وعلى الرغم من مرور ثلاثة أسابيع على الحادث، تواصلت عمليات البحث والإنقاذ حتى الآن، إلا أن الهيئة التركية للكوارث والطوارئ أعلنت تعليق جميع العمليات بعدما لم يتم العثور على أي ناجين جدد منذ عدة أيام.

وتعاني السلطات التركية من تحديات جديدة، حيث كشف وزير البيئة التركي مراد قوروم عن أنه تم فحص 4.511 مليون وحدة سكنية في 11 ولاية شملت آثار الزلزال، وتم تسجيل 520,000 وحدة سكنية منهارة أو بحاجة للهدم، وهذا يعني أنه يجب على السلطات التركية مواجهة تحديات كبيرة في إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة والمساعدة في إعادة توطين المتضررين.

وفي إطار محاولات السلطات التركية لمعالجة الوضع، كشف وزير الداخلية سليمان صويلو أنه تم فتح 564 تحقيقًا ضد المنعشين العقاريين وشركات البناء على خلفية انهيار آلاف المباني التي كانت من المفترض أن تكون مضادة للزلازل، وتم سجن 160 مشتبهًا بهم حتى الآن، وهناك 18 رهن الاحتجاز، وأطلق سراح 175 شخصا

التعليقات على تركيا تواجه تحديات جديدة بعد الزلزال المدمر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…