‫الرئيسية‬ أخبار رياضة قلب تأخره بهدفين إلى انتصار كاسح.. الريال يفوز على ليفربول بخماسية
رياضة - 22 فبراير 2023

قلب تأخره بهدفين إلى انتصار كاسح.. الريال يفوز على ليفربول بخماسية

قاد المهاجمان البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كريم بنزيمة «ريمونتادا » فريقهما ريال مدريد الإسباني حامل اللقب أمام مضيفه ووصيفه ليفربول الإنجليزي وقلبا تأخره بهدفين إلى فوز بـ(5-2) مساء الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليضع النادي الملكي قدماً في ربع النهائي.

وكان ليفربول متقدما بهدفي الأوروغوياني داروين نونييس (4) والمصري محمد صلاح (14)، ليرد ريال بخماسية تناوب عليها فينيسيوس جونيور (21 و36) ومواطنه إيدر ميليتاو (47) وبنزيمة (55 و67).

وفشل ليفربول في الثأر من خسارته أمام النادي الملكي بهدف فينيسيوس جونيور في نهائي المسابقة القارية الأم في باريس في ماي الماضي.

ولم يدخل مدرب الريدز الألماني يورغن كلوب تغييرات على تشكيلته الفائزة على نيوكاسل 2-0 في البريميرليغ، ليزج بصلاح والوافد الجديد الهولندي كودي خاكبو في الهجوم إلى جانب نونييس.

في المقابل، ومع غياب الفرنسي أورليان تشاوميني عن تشكيلة ريال للمرض ودخول الألماني توني كروس احتياطياً، دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالثنائي الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي إدواردو كامافينغا في الوسط لمساندة المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش.

وبات ريال ثاني فريق يسجل 5 أهداف في مرمى ليفربول في مباراة واحدة في تاريخ المسابقات الأوروبية، بعد أياكس أمستردام الهولندي في ديسمبر 1966 في كأس الأندية الأوروبية البطلة (5-1)، حسب « أوبتا » للإحصاءات.

وبات محمد صلاح بهدفه الـ 42، أفضل مسجل قارياً بقميص ليفربول متجاوزاً لاعب الوسط ستيفن جيرارد (41)، كما تساوى مع العاجي ديدييه دروغبا كأفضل مسجل إفريقي في دوري الأبطال مع 44 هدفاً لكل منهما.

كما اعتلى صلاح صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا برصيد ثمانية أهدافا متفوقا بهدف وحيد على كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان.

التعليقات على قلب تأخره بهدفين إلى انتصار كاسح.. الريال يفوز على ليفربول بخماسية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك .. هناك أمور يجب تعديلها ونقاط قوة ينبغي استثمارها

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، الخميس بطشقند، عقب فوز أسود …