‫الرئيسية‬ أخبار سياسة المغرب يصر على إثبات براءته في قضية استخدام برنامج “بيغاسوس”
سياسة - 20 فبراير 2023

المغرب يصر على إثبات براءته في قضية استخدام برنامج “بيغاسوس”

يصر المغرب على إثبات براءته في قضية استخدام نظام التجسس “بيغاسوس” على شخصيات حقوقية وسياسية وإعلامية. وفي خطوة جديدة، ستنظر محكمة الاستئناف في باريس في القضية التي رفعتها الرباط ضد مزاعم الاستخدام الغير قانوني لهذا البرنامج في 15 أبريل المقبل.

وكانت المملكة المغربية قد رفضت الاتهامات التي وجهت لها بشأن استخدام نظام “بيغاسوس” الذي تصنعه شركة “إن إس أو” الإسرائيلية، ونفت ممارستها أي نشاطات غير قانونية. كما تحركت الرباط قانونياً لمقاضاة منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية (أمنستي) وعدد من وسائل الإعلام الفرنسية بتهمة التشهير، بعدما زعمت المنظمتان أن المملكة تتجسس على شخصيات معروفة من خلال استخدام برنامج “بيغاسوس”.

وفي حديثه لإذاعة فرنسا الدولية، أوضح المحامي الفرنسي أوليفيي باراتيللي، الذي يمثل المملكة المغربية في هذه القضية، أن المغرب يصر على إظهار الحقيقة كاملة، ويتحمل دور الطرف المدني في هذه القضية. كما أكد باراتيللي عدم وجود أي دليل يدين المغرب، معتبراً التهم الموجهة إليه “باطلة وغير مبررة”.

وتعتبر هذه القضية محل جدل داخل وخارج المغرب، حيث يرى البعض أن استخدام برنامج “بيغاسوس” للتجسس على شخصيات حقوقية وسياسية وإعلامية يشكل انتهاكاً للحقوق

التعليقات على المغرب يصر على إثبات براءته في قضية استخدام برنامج “بيغاسوس” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…