‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع توزيع مساعدات إنسانية عاجلة على الأسر المتضررة بورزازات
مجتمع - 19 فبراير 2023

توزيع مساعدات إنسانية عاجلة على الأسر المتضررة بورزازات

وصلت طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية يوم السبت الماضي إلى مطار ورزازات، تحمل مساعدات إنسانية عاجلة لآلاف الأسر التي تأثرت بالتساقطات المطرية والثلجية القوية في المنطقة. وفقًا لبيان صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يأتي توزيع هذه المساعدات بناءً على تعليمات الملك محمد السادس، الذي أمر بإطلاق عملية مساعدة عاجلة للسكان المتضررين جراء الانخفاض الحاد في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة التي شهدتها المنطقة في 17 فبراير.

من المتوقع أن تستفيد حوالي 9000 عائلة من هذه المساعدات، وهم من سكان 75 دوارًا، وستتضمن المساعدات مواد غذائية وأغطية، وسيتم توفير رعاية طبية ومساعدات اجتماعية على مستوى القرب من قبل فرق متخصصة تضم مُساعِدات اجتماعيات وأطباء تابعين للمؤسسة، بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية.

وتعتبر هذه الحملة التضامنية بين القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، الوقاية المدنية، السلطات المحلية، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، نتيجة لتعاون جميع الأطراف المعنية، وخاصة فيما يتعلق بالموارد اللوجيستية والتقنية.

التعليقات على توزيع مساعدات إنسانية عاجلة على الأسر المتضررة بورزازات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…