‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد عدد شكايات المستهلكين في قطاع النقل يتصدر قائمة الشكايات في المغرب
اقتصاد - 17 فبراير 2023

عدد شكايات المستهلكين في قطاع النقل يتصدر قائمة الشكايات في المغرب

أظهرت نشرة صادرة عن الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، أن قطاع النقل يتصدر قائمة الشكايات التي تم تلقيها خلال الفترة من يناير 2022 إلى ديسمبر 2022. وبلغ عدد الشكايات والملتمسات التي تلقتها الجمعية 1707 شكاية.

كما أوضحت النشرة أن فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا قدّمت أكبر عدد من الشكايات بما يصل إلى 2693 شكاية، تلاها الفئة العمرية بين 40 و50 عامًا بـ 1209 شكايات، فيما قدّمت الفئة العمرية بين 30 و40 عامًا 998 شكوى.

وبحسب النشرة، تلقى القطاع التجاري والصناعي 1119 شكوى، وتلقى قطاع الماء والكهرباء 977 شكوى، وتلقى قطاع الصحة 307 شكايات، فيما قسّمت باقي القطاعات 666 شكوى بينها.

وأوضحت النشرة أنه تم تلقي 5541 طلبًا أو شكوى أو عريضة أو ملتمسًا يتعلق بقضايا المستهلك، وتم معالجة 5374 منها، ورُفض 12 طلبًا، بينما لا يزال 15 طلبًا قيد المعالجة والبتّ فيه

التعليقات على عدد شكايات المستهلكين في قطاع النقل يتصدر قائمة الشكايات في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…