فرحة لاعبي الوداد بالانتصار
‫الرئيسية‬ أخبار بعد فوز على الدفاع الجديدي.. نقطة واحدة تفصل الوداد عن لقب البطولة
أخبار - رياضة - 26 يونيو 2022

بعد فوز على الدفاع الجديدي.. نقطة واحدة تفصل الوداد عن لقب البطولة

الجديد نيوز

اقترب الوداد الرياضي من الاحتفاظ بلقب الدور الاحترافي للموسم الثاني، بعدما تغلب على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة (2-1) في مباراة الجولة الـ28 التي حبست أنفاس قرابة 45 ألف متفرج قبل حسم النقاط الثلاث بصعوبة بالغة.

وفي ليلية ظلت فيها قلوب الوداديين بملعب مجمع الخامس وعقولهم بملعب أكادير الكبير، الذي احتضن مباراة المطارد المباشر، الرجاء، ومضيفه حسنية أكادير، حافظ الوداد على فارق النقاط الست التي تفصله عن الفريق الأخضر، الذي انتصر بدوره بنتيجة (3-2)، ليصبح الأحمر على بعد نقطة واحدة من الفوز باللقب للمرة الـ22 في تاريخه.

ورفع الوداد رصيده إلى 62 نقطة في صدارة الدوري، فيما عزز الرجاء موقعه في مركز الوصافة بـ56 نقطة، على بعد جولتين من إسدال ستار الدوري الاحترافي.

وعانى فريق الوداد قبل الفوز على “فارس دكالة”، إذ افتتح الدفاع باب التهديف باكرا من أول محاولة في الدقيقة الـ6 بعد تبادل جميل للكرة أنهاه المهاجم الكيني مسعود جوما في مرمى الحارس، عيسى السيودي.

وشن الوداد ضغطا كبيرا على الدفاع الجديدي مدعوما بجماهيره، وبلغ مرمى سفيان برحو في أكثر من مناسبة، كان أخطرها تسديدة لزهير مترجي منعتها العارضة اليمنى من دخول الشباك.

واعتمد الزوار على الهجمات المرتدة، وكانوا قريبين من مضاعفة الغلة في مناسبتين، أخطرها من ضربة خطأ مباشرة تصدى لها عيسى السيودي بصعوبة.

واستمر الضغط الودادي حتى الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى، عندما توغل أيمن الحسوني من الجهة اليمنى، ثم مرر كرة داخل المنطقة نحو أيوب العملود الذي حوّلها بالكعب إلى غي مبينزا، المنسل من الرقابة، فسدد الكرة في الجهة اليمنى من المرمى مُعلنا هدف التعادل (1-1) للكتيبة الحمراء.

وفي الجولة الثانية، أعاد المدرب وليد الركراكي ترتيب أوراقه، وأحكم سيطرته على مجريات اللقاء، لكن غابت الفعالية على مهاجميه. وهدد الوداد مرمى الجديديين في أكثر من مناسبة، بيد أن غياب التركيز عن أيمن الحسوني وغي مبينزا وبديع أووك فوت على الوداد التقدم في النتيجة.

وانتظرت الجماهير الودادية الدقيقة الـ80 من أجل إطلاق العنان للفرحة، بعدما تمكن أمين فرحان من وضع الوداد في المقدمة (2-1) بعد خطأ في إبعاد الكرة.

التعليقات على بعد فوز على الدفاع الجديدي.. نقطة واحدة تفصل الوداد عن لقب البطولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…