حزب الاستقلال يمنع مؤتمر فتيات الانبعاث
‫الرئيسية‬ أخبار حزب الاستقلال يرفض الترخيص بعقد مؤتمر “فتيات الانبعاث” بمقره المركزي
أخبار - سياسة - 26 يونيو 2022

حزب الاستقلال يرفض الترخيص بعقد مؤتمر “فتيات الانبعاث” بمقره المركزي

الجديد نيوز: متابعة

قررت  إدارة المقر المركزي لحزب الاستقلال، رفض احتضان المؤتمر الاستثنائي لمنظمة” فتيات” الانبعاث المقرر تنظيمه اليوم الأحد 26 يونيو الجاري، بعد تأجيل انعقاده في وقت سابق عقب قرار القضاء الاستعجالي الذي قضى بايقاف انعقاده على خلفية صراع بين رئيسة المنظمة والمجلس الوطني لفتيات الانبعاث.

وأعلن مدير المركز العام لحزب الاستقلال “ميمون بنطالب”، عن قرار “عدم الترخيص بعقد مؤتمر فتيات الانبعاث بالنظر إلى النزاع القضائي القائم بشأن عقد المؤتمر الاستثنائي لمنظمة فتيات الانبعاث جراء خلاف  تنظيمي داخلي بين عضواتها”.

وجاء في القرار أن “إدارة المركز العام لحزب الاستقلال بباب الأحد بالرباط تنهي إلى علم عموم المناضلات والمناضلين أنه تقرر عدم الترخيص بتنظيم أي نشاط رسمي بمقر المركز العام خلال يوم الأحد 26 يونيو 2022، وذلك حتى يظل هذا الفضاء التاريخي بمنأى عن أي شكل من أشكال التدافعات أو التقاطبات التنظيمية، وحرصا على أن تبقى حرمة هذا المقر مصانة كرمز لوحدة وتماسك البيت الاستقلالي”.

وامتد الصراع الدائر بين أنصار القيادي بحزب الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، والأمين العام لحزب ” نزار بركة” على خلفية مخرجات (خلوة الهرهورة) إلى جمعية “فتيات الانبعاث” المنظمة الموازية للشبيبة الاستقلالية، التي تعيش على صفيح ساخن، بسبب خلافات بين الرئيسة وعضوات المجلس الوطني والمكتب التنفيذي لمنظمة فتيات الانبعاث، وصلت حدّ الاتهام بـ “التزوير”.

وتقرر في وقت سابق، تأجيل المؤتمر الاستثائي لجمعية (فتيات الانبعاث) الذي كان مقررا عقده يوم السبت بطلب من أغلبية المكتب التنفيذي للمنظمة الموازية لشبيبة الاستقلال، وثلثي أعضاء المجلس الوطني للمنظمة، لانتخاب قيادة جديدة.

ويأتي قرار تأجيل انعقاد المؤتمر، وفق ما أوضحت مصادر من داخل حزب الاستقلال، احتراما لقرار القضاء الاستعجالي، الذي قضى  بايقاف أشغال المؤتمر الوطني العادي الخامس لمنظمة فتيات الانبعاث، الذي تم عقده الخميس يوم 23 يونيو الجاري، بميدنة الرباط مع شمول الأمر بالنفاذ على الأصل وحفظ البت في الصائر.

وكتب النفيذية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، متهمة بتزوير توقيع رئيسة المجلس الوطني لمنظمة “فتيات الانبعاث”، فضلا عن تهم أخرى تتعلق بتزوير لائحة عضوات المجلس الوطني للجمعية الذي انتقل من 198 عضوة إلى أزيد من 410 عضوة، مؤكدة أن رئيس المجلس الوطني ستلجأ إلى مقضاة الشراط بسبب تزوير توقيعها، من أجل عقد مؤتمر استثنائي.

وفي وقت تنفي فيه مصادر من داخل المكتب التنفيذي لمنظمة شبيبة الاستقلال أن يكون لهذا “الخلاف القانوني”، علاقة بالصراع الدائر بين أنصار ولد الرشيد والأمين للحزب نزار بركة، بسبب تعديلات النظام الأساسي المرتقبة، كشفت مصادر مقربة من رئيسة منظمة فتيات الانبعاث، أن الأخيرة تعارض مخرجات “خلوة الهرهورة”المثيرة للجدل، وتناصر الجناح المحسوب على نزار بركة

التعليقات على حزب الاستقلال يرفض الترخيص بعقد مؤتمر “فتيات الانبعاث” بمقره المركزي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…