‫الرئيسية‬ أخبار سياسة بلقاء زعيم التقدم والاشتراكية.. أخنوش يستأنف مشاورات تشكيل الحكومة
سياسة - 15 سبتمبر 2021

بلقاء زعيم التقدم والاشتراكية.. أخنوش يستأنف مشاورات تشكيل الحكومة

الجديد نيوز: خالد الودنوني

استأنف رئيس الحكومة المعين “عزيز أخنوش” لقاءاته مع زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، حيث استقبل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله اليوم الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار المركزي بالرباط.

ويأتي استقبال بنعبد الله من طرف عزيز أخنوش، بعدما التقى هذا الأخير أول أمس الإثنين بالرباط زعماء أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والإتحاد الدستوري، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة التي كلفه بها الملك محمد السادس عقب فوز حزب التجمع الوطني للأحرار في انتخابات شتنبر 2021.

وعلى خلاف بعض الأحزاب التي أعلنت عن تحديد موعد انعقاد مجالسها الوطنية للحسم في مشاركتها في حكومة أخنوش من عدمها، لم يبد حزب التقدم والاشتراكية أي موقف من التحالفات المرتقبة بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة، حيث اكتفى البلاغ الصادر عن مكتبه السياسي بالإشارة إلى “اعتزازه بالنتائج التاريخية وغير المسبوقة التي حققها حزبُ التقدم والاشتراكية خلال هذه الاستحقاقات”.

يذكر أن حزب التقدم والاشتراكية حل في المركز السادس خلف حزب الحركة الشعبية برسم نتائج الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر، بعد حصوله على 23 مقعدا، متبوعا بحزب الاتحاد الدستوري، الذي تموقع في المركز السابع بعد بـ18 مقعدا، فيما جاء حزب العدالة والتنمية في المركز الثامن.

التعليقات على بلقاء زعيم التقدم والاشتراكية.. أخنوش يستأنف مشاورات تشكيل الحكومة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…