‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة   تنصيب محمد زواكي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة
ركن العدالة - 2 أغسطس 2021

  تنصيب محمد زواكي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة

جرت، اليوم الاثنين، بمدينة طنجة، مراسيم تنصيب محمد زواكي، في مهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، خلفا لالحسين قيسوني.

وتميز حفل التنصيب الذي جرت مراسيمه بفضاء القاعة الكبرى لمحكمة الاستئناف بطنجة، بحضور والي ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، ورئيسة مجلس الجهة، فاطمة الحساني، وممثل عن وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة، وعدة شخصيات مدنية وسياسية وقضائية.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر محمد زواكي، عن فخره بالثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مسجلا أن هذا التعيين يندرج في إطار استمرارية مسلسل تحديث وتطوير آليات المؤسسة القضائية.

وأكد زواكي، حرصه على تنفيذ مضمون توجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، و الحفاظ على استقلال القضاء.

كما أكد على عزمه جعل النيابة بطنجة رائدة على المستوى الوطني من خلال مجموعة من الٱليات، ومنها حسن تدبير الإدارة القضائية ونهج المقاربة التشاركية مع مختلف المتدخلين في مجال العدالة من أجل تحقيق النجاعة القضائية والحكامة الجيدة تنفيذا لخطب جلالة الملك محمد السادس وما جاء في دستور 2011.

تجدر الإشارة، إلى أن تنصيب محمد زواكي في مهمة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، جاء بعد تعيينه في هذا المنصب، ضمن قائمة تعيينات شملت 104 قاض في مهام المسؤولية القضائية، التي وافق عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

جانب من الحضور خلال حفل التنصيب
جانب من الحضور خلال حفل التنصيب
التعليقات على   تنصيب محمد زواكي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…