‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تحتفل بتلامذتها
مجتمع - 7 يوليو 2021

مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تحتفل بتلامذتها

الجديد نيوز: يوسف بلحسن

تحت شعار “الحرف والصنائع التراثية في صلب التنمية المحلية”، احتضن الفضاء الجميل لمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان حفل التخرج ونهاية الموسم التكويني الحالي.

هذا الحدث الثقافي والفني، الذي يرمي إلى تشجيع التلاميذ على إبراز مواهبهم، دأبت المؤسسة الرائدة بتطوان على تنظيمه منذ سنين ورغم قلة الموارد المالية، إلا أن المشرفين على المدرسة يصرون على المضي قدما في هذا الفعل الرائع.

من حفل الاحتفاء بالتلاميذ
من حفل الاحتفاء بالتلاميذ

المدير الإقليمي للثقافة بتطوان “أحمد اليعلاوي”، وخلال هذه المناسبة شكر إدارة المدرسة على هذه المبادرة /اللمة، رغم السنة الاستثنائية، بفعل الجائحة وصعوبة تنفيذ البرنامج التكويني والبرامج المصاحبة.
وقال إن “أطر المؤسسة أصروا على انجاح الموسم وتنظيم هذا اللقاء التتويجي وترسيخه كفعل احتفالي ولرد الاعتبار لكل الفاعلين من أجل التميز “.

الاحتفاء بالمتفوقين
الاحتفاء بالمتفوقين

كنا استغل المدير الإقليمي المناسبة لشكر المدير السابق للمؤسسة الأستاذ “أنس الصردو” صاحب فكرة الاحتفال بالمتفوقين، وأضاف أن “الأمل أن تستمر هذه السُنة، وأن توفر لها الامكانيات الضرورية مستقبلا”.

من جهته تحدث مدير المدرسة “أحمد اطعيمي” عن تضحيات كل مكونات المدرسة من مسؤولين وأطر وتلاميذ من أجل استمرار اشعاع هذه المدرسة التاريخية الرائدة، التي تلعب دورا مهما في الحفاظ على جزء هام من الصنائع المغربية الاندلسية.
ولم تفت الفرصة المديى “أحمد اطعيمي” للإشادة بالدورالكبير الذي قام به المدير السابق في سبيل استمرار اشعاع المؤسسة، ودعا إلى تضافر جهود كافة الفاعلين والغيورين حتى يستمر تألق المؤسسة.

الاحتفاء بالمتفوقين
الاحتفاء بالمتفوقين

بدورها طلبت “مريم الودراسي التليدي”، المكلفة بشؤون التلاميذ، وقبل اعطاء نتائج مسابقة التميز، من الحضور قراءة الفاتحة على المرحومين “الحاج محمد ناصر مازوز” و”رشيد الميموني”، نظرا لما قدماه من دعم مادي لتلاميذ المؤسسة.

وبخصوص نتائج المسابقة الخاصة بإبداعات التلاميذ، فقد افرزت فوز التلميذة رشيدة برهون بالرتبة الأولى، فيما عادت الرتبة الثانية لكل من خالد الغرباوي، ريان كييت وكريم عيدون.
والرتبة الثالثة حصل عليها كل من أحمد بعدر، سليمان معدور، سعد الدراز ووفاء احطري
وعرف الحفل كذلك تسليم شهادات التخرج لعدد من التلاميذ والتلميذات.

الاحتفاء بالمتفوقين
الاحتفاء بالمتفوقين

تجدر الإشارة إلى أن لجنة اختيار الفائزين في المسابقة تشكلت من السادة: علي اليونسي، الزبير بن الأمين، أنس الصردو، يوسف بلحسن، محمد شلوان، يوسف الريحاني والسيدة مريم الودراسي التليدي

التعليقات على مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تحتفل بتلامذتها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…