‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع مستشارو سيدي رحال يشتكون مكتب توزيع الماء والكهرباء لعامل اقليم برشيد
مجتمع - 27 مايو 2021

مستشارو سيدي رحال يشتكون مكتب توزيع الماء والكهرباء لعامل اقليم برشيد

الجديد نيوز: خالد الودنوني

وجه أعضاء من المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ شكاية  ضد المكتب الوطني للماء والكهرباء إلى عامل إقليم برشيد

إخلال المكتب الوطني للماء والكهرباء بالتزاماته تجاه ساكنة و جماعة سيدي رحال الشاطئ.

وحسب الشكاية التي توصلت(الجديد نيوز) بنسخة منها، فإن “المكتب كان قد التزم في محاضر اجتماعات موثقة وقانونية بحضور السلطة المحلية بعقد اتفاقية شراكة مع الجماعة من أجل حل أزمة الكهرباء بمنطقة العقبة ودوار ديدي، فإذا به يستغل الملفات والطلبات التي تقدم بها السكان من أجل رفع دعاوى قضائية عليهم دون دلائل أو عبر معاينات وهمية لم يجرها المكتب في الواقع”.

وقد اعتبر الأعضاء المشتكون أن المكتب أقدم على هذه الخطوة  “من أجل التغطية على فشله الكبير وافتقاده للمهنية في القيام بدوره كما ينبغي بتراب جماعة سيدي رحال الشاطئ منذ سنوا” .

كما أكد الاعضاء في شكايتهم أن “المجلس الجماعي صادق على مقرر من أجل توجيه دعمه المالي للساكنة من أجل حل مشكل الربط بالشبكة الكهربائية في دورة ماي العادية التي انعقدت يوم الجمعة 07 ماي 2021 ، وهو نفس ما التزم به المكتب الوطني للماء والكهرباء في محضر اجتماع رسمي سابق، لكنه لم يوف بالتزامه”.

ولهذا التمس أعضاء المجلس الجماعي من عامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد “التدخل من أجل وضع حد لتهرب المكتب الوطني للماء والكهرباء من الوفاء بالتزاماته تجاه ساكنة وجماعة سيدي رحال الشاطئ”.

كما دعا الأعضاء عامل الاقليم من أجل التدخل و”الضغط على مسؤولي المكتب من أجل خدمة المواطنين والنأي عن زرع الفتنة و الفوضى من خلال استعمال أساليب تفتقر للاحترام الواجب للساكنة وللسلطة المحلية والمنتخبين بسيدي رحال الشاطئ.

يشار إلى أن أعضاء المجلس الجماعي الذين وقعوا الشكاية الموجهة لعامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد هم: مصطفى منجي ، ابراهيم بلمزوار ، حسن العباسي، عبد الكبير بجيج ، التهامي الظريف ، بشرى صوابي، فطومة الشريف، توفيق الهاشمي، يونس الورادي وجواد بولاق .

التعليقات على مستشارو سيدي رحال يشتكون مكتب توزيع الماء والكهرباء لعامل اقليم برشيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…