‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع “جمعية حنان” و”جمعية الشروق” يبصمان على خطوة هامة للأطفال والطلبة في وضعية إعاقة
مجتمع - 6 أبريل 2021

“جمعية حنان” و”جمعية الشروق” يبصمان على خطوة هامة للأطفال والطلبة في وضعية إعاقة

الجديد نيوز: يوسف بلحسن

 تكللت نضالات المجتمع المدني والجمعيات الفاعلة والمختصة في سبيل تحقيق الدمج الكامل والشامل للأشخاص ذوي الإعاقة، أخيرا، بتوقيع اتفاقية شراكة هامة تهدف إلى تحقيق الدمج الاجتماعي للأطفال والطلبة في وضعية إعاقة أو في وضعية خاصة.

وهكذا، وقعت جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين يوم الاثنين 29 مارس 2021، بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بمدينة طنجة وبحضور وإشراف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني  سعيد أمزازي، ووالي الجهة محمد مهيدية، ورئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة فاطمة الحساني، اتفاقية شراكة رباعية مع جامعة عبد المالك السعدي، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة، وجمعية شروق للمكفوفين وضعاف البصر بطنجة.

وتروم هذه الاتفاقية الرباعية تطوير علاقات الشراكة والتعاون بين المؤسسات الأربع في مجالات عدة، أهمها تعزيز التربية الدامجة للتلاميذ والطلبة في وضعية إعاقة، وإحداث تكوينات أكاديمية جامعية في مجال الإعاقة، وإذكاء الوعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتطوير البحث العلمي حول الإعاقة.

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار تفعيل مشاريع قانون الإطار 51/17، وخاصة في شقه المتعلق بالمشروع الرابع الخاص بتمكين الطلبة في وضعية خاصة أو وضعية إعاقة من التمدرس.
وفي هذا الصدد، صرح رئيس جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين الدكتور عبد السلام الباكوري بقوله :”هذه نقطة إيجابية أخرى تنضاف إلى ما ناضلنا من أجله مند عقود. نحن دائما كنا نؤكد على أن تخطي حاجز الإعاقة يبدأ من الدمج الاجتماعي لتغيير نظرة الناس إلى الأشخاص ذوي الإعاقة. وبفضل الله ونضالات الغيورين واستماع المسؤولين نصل كل يوم لتحقيق نقط في هذا الملف الهام. وبالمناسبة أحيي كل الذين وقفوا وساندوا هذه الخطوة الإيجابية على أمل تحقيق الدمج الشامل والكامل على صعيد الوطن كله “

التعليقات على “جمعية حنان” و”جمعية الشروق” يبصمان على خطوة هامة للأطفال والطلبة في وضعية إعاقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…