‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة احتجاجات الفنيدق: إحالة 4 موقوفين على النيابة العامة غدا الإثنين
ركن العدالة - 7 فبراير 2021

احتجاجات الفنيدق: إحالة 4 موقوفين على النيابة العامة غدا الإثنين

من المنتظر أن يتم تقديم أربعة موقوفين على ذمة الاحتجاجات التي عرفتها مدينة الفنيدق مساء الجمعة الماضي، يوم غد الإثنين 8 فبراير على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، بعد أن قامت بتمديد فترة الحراسة النظرية.

وحسب ما أفادت به مصادر من مدينة الفنيدق، فإن الأمر يتعلق ب: ياسين رازين، رضى العفاقي، نور الدين الهيشو ومحمد الهيشو مكدار، الذين جرى اعتقالهم أثناء مشاركتهم في الاحتجاج الذي نظمها عدد من سكان مدينة الفنيدق مساء يوم الجمعة الماضية، بسبب التدهور الكبير للأوضاع المعيشية بالمدينة بعد قرار ، السلطات توقيف التهريب المعيشي بمعبر سبتة المحتلة، وإغلاق هذا المعبر الحدودي.

وإتهمت جمعية الدفاع عن حقوق الانسان جماعة العدل والاحسان بشكل مباشر بالضلوع في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الفنيدق يوم الجمعة 05 فبراير الجاري، مشيرة إلى أن الجماعة هي التي دعت إلى الاحتجاج بـ “شكل غير سلمي”.

جاء ذلك في بلاغ لها، حيث قال جمعية الدفاع عن حقوق الانسان، “من خلال بحث الجمعية ودراستها تبين لها أن الداعي لهذه الاحتجاجات هي جماعة العدل والإحسان التي سلكت مسلكا غير قانوني وغير حقوقي”، معتبرة أنها “أفسدت عمدا الأسلوب الذي بدأه المجتمع المدني بالفنيدق في الضغط على الدولة لإرجاع الأمور إلى الوضع الطبيعي من خلال نداء الفنيدق الذي وجه إلى رئيس الحكومة”.

عمالة المضيق الفنيدق وفي بلاغ لها أشار إلى أنه “يوم الجمعة 5 فبراير 2021، قام عدد من الأشخاص بتنظيم وقفة احتجاجية غير مرخصة وفي خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، بشارع محمد الخامس بمدينة الفنيدق، مع تعمدهم قطع الطريق العام، مما اضطرت معه السلطات العمومية للتدخل في امتثال تام للضوابط والأحكام القانونية لفظ هذا التجمهر”.

وأضاف بلاغ العمالة أنه “خلال هذا التدخل قام بعض المحتجين برشق أفراد القوات العمومية بالحجارة، مما أسفر عن إصابة 6 عناصر، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، كما تم نقل 10 أشخاص إلى المستشفى أيضا، على إثر تسجيل حالات إغماء نتيجة التدافع وسط المحتجين”، ليشير البلاغ إلى أن “بحثا تم فتحه بخصوص هذه الأحداث تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

التعليقات على احتجاجات الفنيدق: إحالة 4 موقوفين على النيابة العامة غدا الإثنين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…