‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة محكمة الاستئناف بمراكش تطوي الفصل الأول من ملف “حمزة مون بيبي”
ركن العدالة - 4 يناير 2021

محكمة الاستئناف بمراكش تطوي الفصل الأول من ملف “حمزة مون بيبي”

الجديد نيوز: أسامة بيطار

أفاد مصدر مطلع أن محكمة الاستئناف بمدينة مراكش أصدرت أحكامها اليوم، في الملف المعروف بمجموعة «حمزة مون بيبي».

وقررت استئنافية المدينة الحمراء، اليوم الاثنين، تأييد الأحكام الابتدائية الصادرة في حق ثلاثة متهمين، وهم: (س.ج)، المعروفة بلقب (كَلامور)، و(م.ظ)، الذي كان يراسل أحد المواقع الإلكترونية، وكذا (ع. س)، وهو مالك وكالة لكراء السيارات، تورط بدوره في هذه القضية التي حظيت بمتابعة واسعة خلال مختلف أطوارها، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر مختلف وسائل الإعلام.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش أدانت المجموعة الأولى من المتابعين على ذمة ملف(حمزة مون بيبي)، بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحد من المتابعين.

وتوبع المتهمون بتهم عديدة منها «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم».
وهي التهم التي انطلقت من شكايات تقدم بها ضحايا الحساب المعروف باسم (حمزة مون بيبي)، حيث أكد أنهم تعرضوا للتشهير من خلال هذا الحساب الشهير على موقع «انستغرام»، حيث كان عدد من المشاهير ضحايا له، بعد تعرضهم للتشهير والابتزاز.

التعليقات على محكمة الاستئناف بمراكش تطوي الفصل الأول من ملف “حمزة مون بيبي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…