‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع أشغال تهيئة “انتقائية” تثير استياء سكان بالحي الحسني
مجتمع - 30 نوفمبر 2020

أشغال تهيئة “انتقائية” تثير استياء سكان بالحي الحسني

الجديد نيوز: أسامة الخال

أثارت أشغال تهيئة شارع واد ملوية التابع لمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء والطريقة التي تتم بها استياء عدد من المواطنين وبعض المنتخبين المصطفين في المعارضة. وقد ارتكز منتقدو هذه الأشغال على ما وصفوه ب “الانتقائية” في الأشغال بين المنطقة التي تحتضن مساكن شعبية، وكذا المنطقة التي تضم شققا راقية وتقع بالشارع ذاته.

وقال أحد الفاعلين الجمعويين إن الشركة المكلفة بالأشغال، والتي ظفرت بالصفقة التابعة لمقاطعة الحي الحسني، جهزت  الشطر الخاص بالمنطقة التي تحتضن مساكن راقية بتجهيزات متطورة للإنارة العمومية تشتغل بمصابيح “النيون” فائقة الإضاءة.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح إعلامي أن “الشركة قامت أيضا بتجهيز هذا الشطر بمساحات خضراء بجودة عالية، وهندسة مغايرة لتلك التي تم تنفيذها في الشطر الخاص بالمساكن الشعبية، وذلك على بعد أقل من 30 مترا على الأقل في اتجاه شارع أم الربيع”.

وأشار إلى أن “الطريقة المعتمدة في الأشغال تبرهن على وجود انتقائية غير مقبولة، وتؤشر على عدم حرص المسؤولين في مقاطعة الحي الحسني على تطبيق المعايير نفسها في صفقة تهيئة الشارع، الذي يعتبر أحد الشرايين الطرقية المحورية بهذه المنطقة، التي تحتضن كثافة سكانية مهمة، تستدعي من المنتخبين المشرفين على تسيير الشؤون المحلية للمقاطعة وضع دفتر تحملات موحد لأشغال تليق بالساكنة، وبالمحيط العام لحي الألفة”.

التعليقات على أشغال تهيئة “انتقائية” تثير استياء سكان بالحي الحسني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…